facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

برنامج تدريبي في مركز اللغات في الجامعة الهاشمية لطلبة اللغة الإنجليزية بهدف تطوير أساليب التدريس ودمج التكنولوجيا في التعليم

برنامج تدريبي في مركز اللغات في الجامعة الهاشمية لطلبة اللغة الإنجليزية بهدف تطوير أساليب التدريس ودمج التكنولوجيا في التعليم
القبة نيوز- عُقد برنامج تدريبي من قبل مركز اللغات في الجامعة الهاشمية والذي استهدف طلبة الجامعة تخصص لغة انجليزية بواقع ست ساعات عبر موقع زوم، وجاء البرنامج بهدف تطوير مهارات الطلبة في أساليب التدريس ودمج التكنولوجيا في التعليم.
وقد تمحورت أهدافه حول تمكين مهارات الطلبة في مراعاة الفروق الفردية ورفدهم بالمعارف حول كيفية تحقيق التعليم المتمايز في الغرفة الصفية.
وأشار رئيس مركز اللغات الدكتور أنس الحنيطي أن المركز يسعى لتطوير مهارات التعليم والتعلم لدى الخريجين والطلبة على مقاعد الدراسة وأكد الحنيطي أن هذه الدورات جاءت لتجسير الهوة بين النظرية والتطبيق من خلال عقد ورش تدريبية تُعنى بفن التعليم والتعلم والتركيز على أحدث استراتيجيات التدريس والتقويم لتمكين الطلبة.
وأشار الحنيطي إلى أهمية مواكبة الحداثة في عالم التكنولوجيا لذلك تم التركيز خلال البرنامج على كيفية دمج بعض البرمجيات في تعليم اللغة الإنجليزية.
كما تم التأكيد على أهمية رفع اتجاهات معلمي المستقبل نحو التعليم لتحقيق الأهداف المنشودة وخلق بيئة تعليمية تفاعلية.
 
وأشارت المدربة المحاضرة المتخصصة في تدريب المعلمين الدكتورة سمر الشديفات إحدى المتطوعات لإعطاء البرامج التدريبية في الجامعة الى أهمية إعطاء مثل هذه البرامج للطلبة لكي يتم رفع الجاهزية والإستعداد لديهم للدخول الغرفة الصفية وتمكينهم بالمهارات اللازمة للتعامل مع الطلبة ومراعاة اهتماماتهم وقدراتهم خلال عملية التعليم والتعلم.
وأضافت الشديفات أن مراعاة الفروق الفردية والذي يندرج تحته معرفة أنواع الذكاءات وأنماط التعلم وتحديد مستوى الطلبة من أهم المعايير المهمة لتحقيق الأهداف التعليمية المنشودة والتي يُقيم بناء عليها المعلمون في وزارة التربية والتعليم خلال أداة الملاحظة المعتمدة.
ومن الجدير بالذكر أن مركز اللغات في الجامعة الهاشمية دائماً يسعى لتحديد احتياجات الخريجين وطلبة الجامعة وبناء البرامج بناءًا على رغباتهم واحتياجاتهم التي تمس عملية التعليم والتعلم والتي تهدف إلى رفع كفاياتهم.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )