جامعة الحسين التقنية تقيم أول تحدٍ لروبوتات السومو

{clean_title}

القبة نيوز- أقامت جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، أول تحدٍ لروبوتات السومو في الجامعة، شارك فيه 13 فريقاً من طلبة الجامعة، حيث صمموا وصنّعوا الروبوتات كافة في مشاغل ومختبرات الجامعة الواقعة داخل مجمع الملك الحسين للأعمال عمان.

وكرم رئيس الجامعة الدكتور إسماعيل الحنطي الفرق الفائزة، بحضور عمداء الكليات ولجنة التحكيم وضيوف من القطاع الخاص، فقد فاز بالمركز الأول في التحدي، الذي استمر ثلاث ساعات متواصلة، فريق ساموراي المكون من الطلبة محمد الشلبي وزيد الحسيني، تلاه فريق سلاك سومو بالمركز الثاني والفريق قوة الومضة الصاعقة بالمركز الثالث.
وعبر الحنطي في بيان اليوم الأحد، عن سعادته بعقد هذا التحدي بالجامعة وبإشراف وتنفيذ الطلبة، مؤكداً أن الأنشطة اللامنهجية تعزز من مهارات الطلبة المتميزة وأن الجامعة تقدم كل الدعم لطلبتها ليتميزوا ويقدموا أفضل ما عندهم من مختلف الفعاليات والأنشطة، مضيفا أن هذا التحدي يؤكد أهمية التعليم التقني والتعليم من خلال تنفيذ المشاريع والتي تتبناه الجامعة.
من جهته، عبر رئيس لجنة التحكيم الدكتور أسامة الأسمر عن سعادته بالمشاركة في هذا التحدي، واصفا إياه بالمتميز والمعد بشكل استثنائي.
وقال الأسمر "لقد شاركت بالعديد من المسابقات والتحديات على مدار اربعة عشر سنة ولكن وجدت أن هذا التحدي هو الأفضل على مستوى الأردن من مختلف النواحي".
بدوره، قال منظم التحدي الطالب بشر الدباغ، إن هذه الروبوتات هي نتاج المشاريع العملية التي نفذها الطلبة في المشاغل الهندسية التابعة للجامعة ومصنع الأفكار Techworks، الذي ساعدهم من خلال الطباعة الثلاثية للقطع.
وكان الطلبة قد بدأوا التحضير للتحدي، الذي بدأ أمس السبت، منذ أشهر عملوا خلالها بجهد وتفانٍ لعقد وإنجاح الفعالية، حيث تم استقبال الفرق المشاركة وعرض الروبوتات والاستراتيجيات القتالية لاستخدامها بالمنافسة أمام لجنة التحكيم، التي مثلها أعضاء من كادر الهيئة الأكاديمية في الجامعة وممثلين من قطاع الصناعة والأعمال.
يذكر أن جامعة الحسين التقنية تعتبر أحدث جامعة تقنية في الأردن تأسست سنة 2016 لتعزيز التعليم المبني على العلوم وهندسة وتعزيز التعليم التقني، ومواءمة مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل الحقيقية وتمنح الجامعة درجة البكالوريوس والدرجة التقنية في تخصصات الهندسة وعلم الحاسوب فقط وتتخذ من مجمع الملك الحسين للأعمال في عمان موقعا لها.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )