facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

لقاء في البلقاء التطبيقية مع عدد من اصحاب العمل ومدراء الشركات

لقاء في البلقاء التطبيقية مع عدد من اصحاب العمل ومدراء الشركات

القبة نيوز - نظمت جامعة البلقاء التطبيقية مكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين/ صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية لقاء مع عدد من اصحاب العمل ومدراء الشركات والمؤسسات وممثلين عن الشركات في مختلف القطاعات العاملة في السوق بهدف الاطلاع على اهم التحديات التي تواجه القطاع الخاص وآليات توثيق التعاون والتواصل مع الجامعة.

وبحسب بيان صادر عن الجامعة اليوم الاربعاء، قال نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور سعد ابو قديس ان اللقاء يأتي ايمانا من الجامعة بأهمية التشاركية والتكاملية مع القطاع الخاص باعتباره الشريك والمكمل للجامعة في العملية التعليمية والمشغل الرئيسي للخريجين.
وأكد ابو قديس، ضرورة ان يكون للشركات دور مهم في عملية تدريب الطلبة في مختلف القطاعات التي تلعب دورا كبيرا في اكساب الطالب للمهارات التطبيقية والفنية، مضيفا ان الجامعة بصدد إنشاء مركز لتدريب الطلبة في الجامعة بحيث سيوفر قاعدة بيانات كبيرة عن المؤسسات المدربة التي تمكننا من اجراء التقييم لعملية التدريب.
وبين اهمية دور القطاع الخاص في عملية التدريس والتعليم، لتوفر الخبرات الكبيرة في مختلف القطاعات خاصة الصناعية منها، ومساهمته في تطوير الخطط الدراسية والمناهج بما يتوافق مع متطلبات السوق.
من جهتهم، عبر المشاركون من اصحاب العمل من القطاع الخاص عن شكرهم لجامعة البلقاء التطبيقية على إقامة مثل هذه اللقاءات التي تمكن القطاع الخاص من طرح آرائهم وأفكارهم وملاحظاتهم التي تركز على اهمية اكساب الطلبة المهارات المختلفة من حيث التواصل والتطبيقيات العملية اكثر من النظرية ودورات تدريبية بحيث يكون الطالب له القدرة بعد التخرج على الانخراط بسوق العمل.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )