facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

انطلاق معسكرات شبابية في محافظات اربد والمفرق ومعان

انطلاق معسكرات شبابية في محافظات اربد والمفرق ومعان

القبة نيوز- انطلقت اليوم الأربعاء في مراكز شبابية في محافظات معان، واربد، والمفرق معسكرات عن : التماسك الاجتماعي، وتأهيل الشباب لسوق العمل، أنماط الحياة الصحية، والحركة الكشفية ضمن إطار معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام الحالي.

ففي محافظة اربد، انطلقت في مركز شباب حرثا فعاليات معسكر أنماط الحياة الصحية والنشاط البدني الذي يستمر يومين.
وتحدث المدرب ماهر عبيدات، خلال افتتاح المعسكر، عن المراهقة وتغييراتها الجسدية، وأثر التغذية السليمة على الصحة الجسدية، وطرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد، وطرق تعزيز أنماط الحياة الصحية، وأساليب التخلص من العادات الخاطئة، وأهمية الرياضة للصحة.
فيما انطلق في مركز شابات إربد معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي بمشاركة 15شابة.
وتحدث القائد الكشفي محمود درباس، خلال افتتاح فعاليات المعسكر، عن نشوء الحركة الكشفية وأهدافها العامة والخاصة، أساسيات الحركة وارتباطها بالعمل التطوعي.
وتحدث درباس عن الوعد الارشادي ووقفة الاستعداد ورفع السلام الملكي، مع تطبيق العديد من الألعاب الارشادية والصيحات الارشادية الخاصة بالكشافة.
وفي مركز شابات جديتا بلواء الكورة في محافظة اربد انطلقت فعاليات معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي بمشاركة 15 شخصا تتراوح أعمارهن بين 12 عاما و14 عاما.
وعرض القائد الكشفي خالد ابو زيد، خلال افتتاح المعسكر، أهمية الحركة الكشفية وتاريخها العريق وأهم تطوراتها.
وتخللت فعاليات المعسكر تدريبات للتعبير عن أهم أفكار الشباب الإبداعية عن طريق رسم رسومات ولوحات حائط وجداريات معبرة، إضافة الى جلسة حوارية عن أهمية تطوير الذات وأهمية العمل التطوعي في خدمه المجتمع المحلي.
وفي محافظة معان، أطلق مديرية شباب البترا ومركز شابات الطبية معسكري: التماسك الاجتماعي، وتشغيل وتأهيل الشباب لسوق العمل.
ويهدف معسكر التماسك الاجتماعي إلى تزود الشباب بمهارات الحياة الأساسية، وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة، ومتطلبات العصر بأساليب غير تقليدية. فيما يهدف معسكر التشغيل والتأهيل إلى تمكين الشباب من الأدوات والمهارات اللازمة لدخولهم إلى سوق العمل بكفاءة، وتوجيهم نحو التدريب المهني والفرص المتاحة في هذا المجال.
وفي محافظة المفرق انطلقت في مديرية شباب المحافظة معسكر: أنماط الحياة الصحية والنشاط البدني وذلك في كل من مراكز شابات وشباب: المنشية، ورحاب.
وقال مدير شباب المفرق الدكتور خالد العموش، إن المعسكر يهدف إلى تأمين بيئة آمنة وداعمة من خلال تعزيز أنماط الحياة الصحية لدى الشباب، وتشجيعهم على التخلص من السلوكيات السلبية، اضافة لتعريف الشباب بفيروس كورونا وطرق الوقاية منه وبأهمية الرياضة تعزيز الصحة.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )