facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة الهاشمية وشركة (KPMG) لتدريب الطلبة

توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة الهاشمية وشركة (KPMG) لتدريب الطلبة

القبة نيوز-  سمر الشديفات - وَقَّعَت الجامعة الهاشمية، وشركة القواسمي وشركاه (KPMG)/الأردن، مذكرة تفاهم بهدف التعاون في مجال تدريب الطلبة، وعقدت الدورات خاصة في الشهادات المهنية وبرامج التأهيل المتخصصة. وقع المذكرة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون، والشريك التنفيذي لـ(KPMG)/الأردن السيد حاتم القواسمي، بحضور الأستاذ الدكتور سلطان المعاني نائب رئيس الجامعة، والدكتور إبراهيم منصور مدير مركز الإعداد لسوق العمل في الجامعة/ضابط ارتباط المذكرة.

وتنص المذكرة على تدريب عدد من الطلاب بين (10-15) طالباً وفقا للطاقة الاستيعابية للشركة في كل فصل دراسي بعد اجتياز امتحان اللغة الإنجليزية، ويتضمن البرنامج التدريبي إطلاع الطلاب وتدريبهم على أحدث الأدوات والإجراءات بالإضافة إلى تقديم ثلاث منح للحصول على شهادة المحاسب الإداري المعتمد الأمريكي لمركز الإعداد لسوق العمل بالتنسيق مع كلية الاقتصاد بالإضافة إلى عقد دورة تأهيل المهارات الشخصية لطلاب مركز الإعداد لسوق العمل، وتقديم ندوات تعريفية (أونلاين) عن أهمية الشهادات المهنية وأثرها على سوق العمل.

كما تنص المذكرة على إمكانية الاستعانة بخبرات الأكاديميين في الجامعة كمدربين لدى الشركة لإعطاء الدورات المتخصصة في المالية والمحاسبة، وإمكانية تزويد الجامعة بالمناهج والمواد التدريبية الخاصة بتطوير مهنة المحاسبة إضافةً إلى عقد ورش عمل مشتركة، وتنظيم المؤتمرات التي تعقد في الجامعة.

ونصت المذكرة أيضا على أن تقوم الشركة بتعريف خريجي كلية الاقتصاد بالمسارات والشهادات المهنية الخاصة بتخصصاتهم إضافة إلى التعريف بالفعاليات التي تعقدها الشركة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وقال الدكتور الزبون بأن الجامعة الهاشمية فخورة بتوقيع شراكة مؤسسية مع شركة عالمية رائدة كشركة (KPMG)، كما أن الجامعة تؤمن بالتشبيك مع المؤسسات الرائدة في المجتمع والتي لها سمعة عالمية في الأسواق المالية والاستشارات وتقديم حلول على نطاق واسع لمختلف المؤسسات في القطاعين العام والخاص. مبيًنا أهمية تدريب وتأهيل الطلبة للوصول إلى التنافسية العالية لهم.

وتحدث السيد القواسمي بأن هذه المذكرة تعد إنجازاً مميزاً مع جامعة عريقة ذات سمعة علمية وعالمية ولديها نخب أكاديمية وطلبة مميزين.

وقال الدكتور إبراهيم منصور إن مركز الإعداد لسوق العمل وقع جملة من اتفاقيات التشبيك مع المؤسسات العامة والخاصة لفتح فرص التدريب النوعي، والتأهيل الجيد، وإمكانية التوظيف في تلك المؤسسات لعدد من طلبة الجامعة.

ويذكر أن (KPMG) وهي شركة عالمية عالية الجودة وتقدم خدمات التدقيق، والضرائب، والاستشارات للمؤسسات المحلية والوطنية والمؤسسات متعددة الجنسيات. حيث تؤدي دوراً هاماً في الأسواق المالية.

 

  •  

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )