facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

خدمات الأعيان تتابع آليات عمل قطاع التحوّل الرقمي

خدمات الأعيان تتابع آليات عمل قطاع التحوّل الرقمي
القبة نيوز- عقدت لجنة الخدمات العامة في مجلس الأعيان، برئاسة العين الدكتور مصطفى الحمارنة، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، بحضور مدير ادارة السياسات المهندس عبد القادر البطاينة ومدير ادارة المشاريع ايمن عنبتاوي لمتابعة عمل قطاع الاتصالات والتكنولوجيا والتحول الرقمي.
وقال العين الحمارنة إن الاجتماع، الذي جميع بين الوجاهي وخاصية الاتصال الإلكتروني عبر برنامج (مايكروسوفت تيمز)، يأتي مكملًا لسلسلة اجتماعات سابقة عقدتها اللجنة مع مختلف العاملين في الوزارة وعلى رأسهم الوزير، بهدف التوافق على آلية عمل مشتركة.
وأشار العين الحمارنة إلى أهمية العمل ضمن خطة تنفيذية محددة بجدول زمني، وتقوم على مبدأ التشاركية مع مختلف الجهات المعنية، من اجل الوصول الى تقديم افضل الخدمات وفق معايير عالية الجودة.
بدوره تحدث الوزير الهناندة حوّل رؤية الوزارة ومهامها وخطة عملها فيما يتعلق بالتحول الرقمي واستعراض التحديات التي تواجه مسيرة التحول الرقمي وسبل التغلب عليها من خلال عدة محاور قانونية وتنظيمية وتكنولوجية والشراكة مع القطاع الخاص ورفع درجة الوعي الرقمي وتوفير المهارات الرقمية اللازمة.
واكد الهناندة على تعزيز ممكنات الاقتصاد الرقمي والخدمات الالكترونية من خلال تبسيط استخدامها وان الاردن تقدمت بخطوة مهمة فيما يتعلق باللجنة الوطنية للأمن السيبراني .
واضاف الهناندة ان هناك فرق كبير بين التحول الرقمي والاتمتة فيما يتعلق بسهولة الوصول للخدمات الالكترونية من قبل المستفيدين وان البيانات الشخصية تتمتع بأعلى معايير الحماية.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )