facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

وزير الشرق الاوسط البريطاني يؤكد على العلاقات التاريخية مع الاردن

وزير الشرق الاوسط البريطاني يؤكد على العلاقات التاريخية مع الاردن

القبة نيوز-اكد وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني جيمس كليفرلي اليون خلال ختامه زيارة للأردن أهمية العلاقات التاريخية بين الاردن وبريطانيا.

وقالت السفارة البريطانية في عمان بيان صحافي اليوم الاثنين، إن الوزير وفي أول زيارة رسمية للأردن بحث مع الأمين العام لوزارة الخارجية يوسف البطاينة، قضايا المنطقة، منها الموقف البريطاني من المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية، واتفاقية السلام بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية. وعبر عن شكره لاستضافة الاردن للاجئين السوريين الذين فروا من ديارهم بسبب الصراع.
وزار الوزير كليفرلي مركز الدعم المجتمعي التابع للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين في عمّان، مشيرا إلى دور المملكة المتحدة في دعم من تأثروا جراء جائحة كورونا، وتعزيز نظام الحماية الاجتماعية في الأردن، وهو ما يضمن أن يتمكن الأشخاص الأكثر تضرراً من الوباء من العودة إلى الوقوف على أقدامهم.
واشاد بالعلاقات الاردنية البريطانية، والتي تزداد قوة خلال هذه السنة التاريخية التي تصادف الذكرى المئوية لتأسيس الدولة، وقال: احتفينا بالتعاون الراسخ بين الاردن وبريطانيا في مجالات الدفاع والأمن الإقليمي والاستقرار الاقتصادي.
وقال البيان إن الوزير قبيل انعقاد قمة العمل المناخي 26 في المملكة المتحدة في وقت لاحق من العام الحالي، بحث مع عدد من المستثمرين في قطاع الطاقة المتجددة في الأردن وممثلي الشركات ذات الاستخدام العالي للطاقة، سبل انتقال الأردن إلى استخدام الطاقة المتجددة لتصبح مصدره الرئيسي للكهرباء.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )