facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

أضرار يسببها السهر لساعات طويلة

أضرار يسببها السهر لساعات طويلة

القبة نيوز - يرغب الكثيرون بالسهر لساعات طويلة، ولا سيما أثناء الصيف، دون معرفة ما قد يسببه ذلك من مضار صحية. مع تكرار ذلك والنقص المتزايد في ساعات النوم.

 

 

يسبب السهر الطويل ضعف الوظائف الإدراكية، إذ تسبب قلة النوم ضعف التركيز وفقدان القدرة على التذكر. الأمر الذي يؤثر على كفاءة عمل الدماغ.

وتؤدي قلة ساعات النوم إلى زيادة في فرص التعرض للنوبات القلبية وارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب. فأغلب الذين يعانون من الأرق يتعرضون للإصابة بمثل هذه الحالات.

وكذلك تؤدي ساعات النوم القليلة، والتي لا تكفي حاجة الإنسان من الراحة، إلى الإصابة بالاكتئاب. وذلك جراء اضطراب الهرمونات والمواد الكيميائية الموجودة في الدماغ. وفقاً لما جاء في موقع سبوتنيك.

وقد يتسبب السهر أيضاً ببعض من المشاكل الجلدية، كانتفاخ الجلد وتورم العينين وظهور هالات سوداء أسفل العين. نظراً لهرمون الكورتيزول الذي يتشكل مع قلة النوم ويتسبب في تكسير الكولاجين الموجود في الجلد والمسؤول عن نضارة البشرة.

ومن أسوء ما تسببه ساعات السهر الطويلة، الشعور المتزايد بالجوع وتناول كميات كبيرة من الطعام. لا سيما تلك الغنية بالكربوهيدرات والدهون، الأمر الذي يسبب الإصابة بالسمنة.

ويؤدي أحياناً السهر الطويل إلى الوفاة، إذ أن النوم لعدد ساعات يقل عن خمس إلى ست ساعات يومياً يسبب مشاكل صحية كمشاكل الأوعية الدموية. التي قد تكون سبباً في الوفاة المبكرة.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )