facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

اردنية العقبة تبحث مع السفيرة الكندية سبل تعزيز التعاون المتبادل

اردنية العقبة تبحث مع السفيرة الكندية سبل تعزيز التعاون المتبادل

القبة نيوز- بحث رئيس الجامعة الأردنية فرع العقبة الدكتور رياض مناصرة، مع السفيرة الكندية في الاردن دونيكا بوتي، سبل التعاون المتبادل بين الجامعة ومؤسسات التعليم العالي ومراكز الدراسات والبحوث والفكر الكندية.

وبحسب بيان اصدرته الجامعة اليوم الاثنين، أشاد مناصرة، خلال الزيارة التي قامت بها السفيرة للجامعة امس الاحد، بالعلاقات المميزة التي تربط البلدين الصديقين، وباهتمام السفارة الكندية ومبادرتها الاطلاع على قدرات الجامعة الأردنية في محافظة العقبة ارتكازا على العلاقات الثنائية التي تربط البلدين.
ورحب، بالأفكار التي جرى طرحها والفرص التي تمت مناقشتها خلال اللقاء، والتي ستتيح لطلبة الجامعة من أبناء العقبة فرصا عديدة للابتعاث ونيل الدرجات العلمية العليا من الجامعات الكندية العريقة.
من جهتها، اكدت السفيرة أهمية الاستفادة من تجربة الجامعة الأردنية في مجال التنمية المجتمعية ونشر الوعي والعلم، والسبل التي اتبعتها للنجاح في تجربة التعليم عن بعد والتي جرى اعتمادها وتطبيقها خلال مواجهة العالم والأردن لجائحة كورونا.
واستمعت بحضور رئيس الجامعة إلى مداخلات طلبة الجامعة الذين عرضوا ابرز التحديات التي واجهوها في موضوع التعليم عن بعد ومقترحاتهم لتطوير العملية التعليمية من خلال الفرص والتحديات.
وجرى خلال الزيارة نقاش موسع حول عملية التشبيك بين الجامعة الأردنية العقبة مع الجامعات الكندية كل على حدة حيث رحبت السفيرة بدعم هذا التوجه تحقيقا لرغبة الجانبين في توقيع اتفاقيات تعاون ثنائي في هذا المجال بين البلدين.
وأشادت السفيرة، بمسيرة الدولة الأردنية وقدرة الأردن على تجاوز التحديات والعقبات التي تواجهه، مبدية تطلع بلادها إلى توسعة أفق التعاون المشترك في مختلف المجالات.
-- (بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )