facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

وفد من اتحاد الجامعات العربية يزور جامعة الحسين التقنية

وفد من اتحاد الجامعات العربية يزور جامعة الحسين التقنية

القبة نيوز- زار وفد من اتحاد الجامعات العربية، اليوم الأحد، جامعة الحسين التقنيّة، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، والتقى الوفد برئيس الجامعة الدكتور إسماعيل الحنطي ونواب الرئيس والأساتذة العمداء.

وترأس الوفد أمين عام الاتحاد الدكتور عمرو عزت سلامة، بحضور الأمينين العامين المساعدين الدكتور خميسي حميدي والدكتور عبدالرحيم الحنيطي ومدير الإعلام والعلاقات العامة وهيب مزاحة ومديرة الإدارة لينا البيطار. وأعرب الدكتور الحنطي عن تقديره لهذه الزيارة ووصفها بـ"بداية للتعاون" بين الجانبين، مؤكدًا أن الاتحاد يلعب دوراً بارزاً بتطوير مستوى التعليم العالي في المنطقة العربية.
وقدم إيجازاً حول البرامج التدريسية للجامعة وأهمية التعاون والتنسيق الذي تتبناه الجامعة بمسارها التعليمي بربط الطلبة بمؤسسات القطاع الخاص بشكل مباشر لتحقيق فرص عمل واكتساب الخبرة العملية، خصوصًا بتخصصات الجامعة الهندسية والتقنية والتكنولوجية. من جهته، أكد الدكتور سلامة أهمية التخصصات والبرامج التدريبية المتميزة التي تقوم الجامعة بتقديمها، مشيداً بالسياسة التعليمية والإدارية التي تتبناها الجامعة في دمج الطلبة بقطاع التدريب والأعمال وأهمية نشر هذه المُبادرات في الدول العربية.
وقدم شرحاً حول نشأة وتطور اتحاد الجامعات العربية والجهد المتواصل الذي يقوم به لتطوير مستوى العملية التعليمية من خلال المؤسسات الأكاديمية التابعة له. وبيّن سلامة أن الاتحاد يقوم بتنفيذ عدد من المشروعات النوعية مثل مشروع التصنيف العربي للجامعات، والإطار الموحد للمؤهلات، والعديد من المؤتمرات والندوات العلمية المتخصصة في المواضيع الأكاديمية والتعليمية التي تلقى اهتماماً واسعًا من قبل الجامعات العربية.
وفي السياق ذاته، أشار الدكتور خميسي إلى الدور الريادي للمؤسسات الأكاديمية التابعة للاتحاد من خلال قيامها بالعديد من الأنشطة والفعاليات العلمية وإصدار المجلات والدوريات المتخصصة وتشجيع المُبادرات التي تُطلقها هذه المؤسسات وتنسيق الجهود بين هذه المؤسسات. وأوضح الدكتور عبدالرحيم الحنيطي أن الاتحاد قام بدور مهم في نشر ثقافة الجودة وإصدار الأدلة المُتخصصة وفق أفضل المعايير الدولية وتدريب الأساتذة المعنين من إدارات الجودة في الجامعات العربية من خلال عدد من الندوات والمؤتمرات التي عقدها المجلس العربي لضمان الجودة والاعتماد في اتحاد الجامعات العربية.
يذكر أن جامعة الحسين التقنية، هي إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد تأسست في عام 2016 لتعزيز التعليم التقني في الأردن، وتمنح درجة البكالوريوس والدرجة الجامعية المتوسطة في تخصصات الهندسة وعلم الحاسوب وتتخذ من مجمع الملك الحسين للأعمال في عمان مقرا لها.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )