facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الأردنية تقيم معرضاً للصور وتكرّم نخبة من العاملين فيها

الأردنية تقيم معرضاً للصور وتكرّم نخبة من العاملين فيها

القبة نيوز- افتتح نائب رئيس الجامعة الأردنية للتخطيط والتطوير والشؤون المالية، الدكتور عامر سلمان، اليوم الأحد، معرض (حكاية في صور)، بتنظيم كلية الآثار والسياحة في الجامعة، تضمن أرشيفا لنشاطاتها وفعالياتها، وذلك ضمن احتفالات الجامعة بمئوية الدولة.

وأثنت عميدة الكلية، الدكتورة ندى الروابدة، في بيان، على جهود العاملين بالمتحف والكلية منذ تأسيسها، مشيدة بما قدموه من إنجازات جعلت المتحف وجهة للكثير من المختصين والمهتمين بعلم الآثار، وأسهمت باكتشاف العديد من المواقع الأثرية في الأردن، وحفظ التراث الوطني.
وفي سياق متصل، كرّم سلمان مجموعة من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية القدامى والحاليين في الكلية، ممن أسهموا في نهضتها والارتقاء بها خلال مراحل تطورها، وتسلموا مناصب إدارية مرموقة إلى جانب ثلة من طلبة الكلية لتميزهم العلمي والعملي.
وشمل التكريم رئيس جامعة اليرموك السابق الدكتور زيدان كفافي، وأول مدير عام للمتحف الوطني الدكتور عاصم البرغوثي، ومدير عام الآثار العامة الأسبق المرحوم الدكتور صفوان التل، ورئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البتراء التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات، ومفوض إدارة شؤون المحمية والسياحة في سلطة إقليم البتراء الدكتور إسماعيل أبو عامود، وأول عميد لمعهد الآثار الدكتور لطفي خليل، ورئيس تحرير المجلة الأردنية للتاريخ والآثار الدكتورة ميسون النهار. --(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )