facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

"ألماسة نادرة" ترسم علامة فارقة في تاريخ العملات المشفرة

ألماسة نادرة ترسم علامة فارقة في تاريخ العملات المشفرة

القبة نيوز- تساهم الألماسة النادرة التي يطلق عليها اسم "المفتاح 10138" في رسم مرحلة جديدة في تاريخ العملات المشفرة، ما يعطيها شرعية في المعاملات.


الألماسة النادرة والتي تظهر على شكل كمثرى، سيتم بيعها في مزاد علني، ويمكن استخدام العملات المشفرة لشراء الألماسة.

وقالت صالة سوذبيز للمزادات اليوم الإثنين، إن الألماسة ستعرض في مزاد الشهر المقبل ومن المتوقع أن تُباع بما يصل إلى 15 مليون دولار.

وستكون هذه المرة الأولى التي يُتاح فيها شراء ألماسة بهذا الحجم باستخدام العملات المشفرة.

ويأتي ذلك في ظل سعي بعض المؤسسات والدول للاستثمار في العملات المشفرة، بينما تشن دول أخرى حملات من القيود التشريعية والمؤسسية على تداول تلك العملات.

وأكدت سوذبيز على أنه لم يُعرض من قبل أي شيء مادي على هذه الدرجة من القيمة العالية للبيع بالعملة المشفرة.

وتزن الألماسة 101.38 قيراط، وويطلق عليها اسم "المفتاح 10138"، كما أنها خالية من العيوب.

الألماسة المفتاح، هي واحدة من 10 ألماسات فقط تزن أكثر من 100 قيراط وعُرضت في المزاد، وكانت ألماستان فقط من بينها على شكل الكمثرى.

وتشير تقديرات إلى أن الألماسة النادرة ستجلب سعرا يتراوح بين 10 ملايين و15 مليون دولار وستباع في 9 يوليو/ تموز في هونج كونج. وسيُقبل في التعامل بيتكوين أو إيثر إلى جانب العملات التقليدية.

كانت سوذبيز قد باعت في مايو/آيار لوحة للرسام بانكسي بسعر 12.9 مليون دولار ودُفع الثمن بالعملات المشفرة وكانت هذه هي المرة الأولى التي تبيع فيها صالة مزادات كبيرة عملا فنيا باستخدام هذه العملات.

كان أعلى سعر بيعت به ألماسة بلا لون في المزاد هو لألماسة تزن 118.28 قيراط حيث باعتها سوذبيز في هونج كونج مقابل 30.8 مليون دولار عام 2013 وبسعر قياسي للقيراط الواحد بلغ 260252 دولارا.

ويتزايد الاهتمام بالعملات المشفرة بمرور الوقت، حيث أعلن بنك BBVA الإسباني السبت، عن قرب إتاحة خدمة تداول عملة بيتكوين المشفرة للعملاء، مع إمكانية تحويلها مباشرة إلى دولار.

والخدمة التي تبدأ في 21 حزيران، ستكون في سويسرا فقط، وستشمل تداول بيتكوين وخدمات الحفظ، بهدف التوسع فيما بعد لتشمل العملات المشفرة الأخرى.

وتأتي خدمة التداول على العملات الرقمية، وسط اهتمام مؤسسي متزايد بعملة بيتكوين، ويعتبر بعض المستثمرون والشركات، بيتكوين أكبر عملة مشفرة وسيلة تحوط ضد التضخم.

وحسب ألفونسو جوميز الرئيس التنفيذي للبنك، فإن BBVA اكتشف "رغبة كبيرة" بين المستثمرين في الأصول المشفرة أو الأصول الرقمية لتنويع محافظهم على الرغم من تقلبها ومخاطرها العالية.

وأوضح أن خدمة العملة المشفرة الجديدة تقتصر على سويسرا فقط لأن لديها لوائح واضحة وتبني واسع النطاق للأصول الرقمية.

وتشمل الخدمة الجديدة من خلال المحفظة الرقمية المخصصة للعميل، إمكانية تحويل عملات بيتكوين إلى اليورو أو أي عملة حالية أخرى والعكس صحيح.

وأكد البنك أن عملية التحويل ستتم تلقائيًا، دون تأخير ودون أن تتأثر السيولة المطلوبة على المحافظ الرقمية الأخرى أو الوسطاء المستقلين.

وكشف عن تعاونه مع عدة مصادر لتحويل العملات المشفرة، مما يضمن الاستثمار على مدار 24 ساعة، وإدارة الطلبات المتعددة في نفس الوقت.


 
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )