facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الاسكوا تطلق جائزة المحتوى الرقمي العربي الأول للتنمية المستدامة

الاسكوا تطلق جائزة المحتوى الرقمي العربي الأول للتنمية المستدامة

القبة نيوز- أعلنت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "الإسكوا" بالتعاون مع مؤسسة "جوائز القمة العالمية" عن عملية تقديم الطلبات لجائزة المحتوى الرقمي العربي الأولى من أجل التنمية المستدامة، خلال حدث عقد افتراضيا أمس تم خلاله شرح تفاصيل الجائزة وشروطها.

وأشارت الاسكوا في بيان الى أنه يمكن المشاركين إرسال مشاريعهم وتقديم طلباتهم حتى الثلاثين من أيلول القبل، حيث أن الجائزة مفتوحة أمام فئتين الأولى فئة المؤسسات وتشمل المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والأكاديمية، والفئة الثانية رواد الأعمال الشباب من الدول العربية، الذين استحدثوا تطبيقات محتوى رقمي باللغة العربية أو منتجات لها تأثير كبير على المجتمع. وذكر البيان أن "الإسكوا" تسعى من خلال هذه الجائزة، التي ستنظم سنوياً، إلى المساهمة في سد الفجوة الرقمية وتمكين مختلف فئات المجتمع من الوصول إلى الإنترنت والخدمات الرقمية باللغة العربية.
وتهدف الجائزة إلى القاء الضوء على فوائد التكنولوجيا الرقمية وتقدير الجهود المبذولة في ابتكار المحتويات الرقمية باللغة العربية وتطويرها، وتعزيز ريادة الأعمال للاسراع في عجلة التنمية في المنطقة.
ولفت البيان إلى أن الطلبات ستدرسها لجنة من الخبراء بناءً على قواعد وشروط المشاركة التي حددتها لجنة توجيهية مشتركة بين "الإسكوا" وجوائز القمة العالمية، ليتم اختيار الفائزين والإعلان عنهم في المنتدى العربي للتنمية المستدامة للعام.
وكانت الأمينة التنفيذية للإسكوا رولا دشتي، أعلنت عن هذه الجائزة خلال المنتدى العربي للتنمية المستدامة، الذي عقد في أواخر آذار الماضي، لدعم المؤسسات ورواد الأعمال الشباب من جميع الدول العربية في تطويرهم للمحتوى الرقمي باللغة العربية.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )