العضايلة: حماس حريصة على قوة الأردن

{clean_title}

القبة نيوز- قال الأمين للعام لحزب جبهة العمل الإسلامي" الأردني مراد العضايلة، إن "حماس حريصة على أردن قوي، والحركة تعلم بأن قوته قوة لها، ولا تحب أن تراه ضعيفا".

وتابع خلال مقابلة له مع الأناضول: "نحن نريد للأردن أن يكون على الطاولة، عبر تنويع خياراته على مستوى القضية الفلسطينية، وعلى المستوى الإقليمي".

المقاومة والأردن

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، ورئيس الحركة في الخارج خالد مشعل، أجريا اتصالات هاتفية خلال الأيام القليلة الماضية مع عدد من قيادات الإخوان في الأردن، بينهم العضايلة، ومراقب عام الجماعة عبد الحميد الذنيبات، إضافة إلى شخصيات أخرى.

وردًا على ذلك، قال القيادي الإسلامي: "نحن لا نبحث عن دورنا من خلال الأطراف الأخرى الخارجية، ولم نقبل يوما بأن يكون هناك تدخل خارجي في الشأن الأردني ولا نقبله، لكننا نعتقد بأن المطلوب أن ينتج معادلة سياسية في العلاقة مع المقاومة لصالح الأردن ومصالح الأردن العليا".

وتابع: "نحن نريد للأردن أن يكون على الطاولة، عبر تنويع خياراته على مستوى القضية الفلسطينية، وعلى المستوى الإقليمي".

إنجاز غير مسبوق

وبيّن العضايلة بأن الأحداث الأخيرة في فلسطين (العدوان الإسرائيلي على غزة) "ليست عادية وهو إنجاز غير مسبوق، فالمقاومة صنعت سلاحها بنفسها رغم الحصار المفروض عليها".

كما لفت في سياق حديثه عن الأحداث ذاتها بأن "المقاومة نجحت في توحيد الصف الفلسطيني، كما استطاعت بأن تجبر الموقف العالمي على التعاطي مع ما جرى، وبأن تكون القضية الفلسطينية هي الأولى على أجندة السياسة العالمية".

ولفت إلى أن الموقفين العربي والإسلامي تجاه ما جرى كان "تقليديا، لم يخرج عنها أكثر من بيانات، ولم يكن بمستوى الحدث".

أما عن موقف بلاده، فقد شدد العضايلة على أن الأردن "صاحب قضية وتوأم لفلسطين، نصف سكانه من اللاجئين الفلسطينيين، وأكثر دولة عربية لها اشتباك مع هذه القضية".

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )