facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

أهمية خاصة للأطفال.. الفراولة كنز فوائد صحية

أهمية خاصة للأطفال.. الفراولة كنز فوائد صحية

القبة نيوز- الفراولة من فاكهة الصيف الشهيرة، وهي من تفضيلات الكثيرين كباراً كانوا أو صغاراً، لكنها تمثل أهمية خاصة للأطفال نظراً لاحتوائها على العناصر الغذائية الضرورية لصحتهم، وأبرز الفوائد التي تقدمها:

 

– زيادة المناعة: بفضل محتواها العالي من فيتامين سي، الذي يعزز من قدرة أجسامهم على مكافحة البكتيريا والفيروسات والفطريات.

– تعزيز صحة العين: تتميز باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مثل مركبات الفلافونيدات، التي تساعد على تقوية نظر الأطفال وحمايتهم من الإصابة بمشكلات العين، مثل الجفاف والضمور البقعي.

– تقوية العظام: وذلك لاحتوائها على مستويات عالية من معدن الكالسيوم، الذي يساهم في بناء وتقوية العظام وحمايتها من الهشاشة.

– مضادة للإمساك: نظراً لاحتوائها على الألياف، التي تحسن حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج وتقليل فرص الإصابة بالإمساك والإسهال والانتفاخ والغازات.

– ضبط سكر الدم: تعد الفراولة من الفواكه المناسبة للأطفال المصابين بالسكري، نتيجة لاحتوائها على الألياف، التي تعمل على تنظيم مستويات السكر بالدم ومنع مقاومة الجسم للأنسولين.

– الوقاية من الأنيميا: بسبب محتواها العالي من معدن الحديد، الذي يساعد على إنتاج هيموجلوبين بالدم، المسؤول عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

– تحسين وظائف المخ: لأنه تحتوي على معدن البوتاسيوم، الذي يحسن من تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى المخ، مما يساهم في تقوية الذاكرة وزيادة معدل الذكاء.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )