facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

شهيد وعشرات الإصابات بينها خطرة خلال مواجهات مع الاحتلال شمال البيرة

شهيد وعشرات الإصابات بينها خطرة خلال مواجهات مع الاحتلال شمال البيرة
القبة نيوز- أعلن مساء اليوم الثلاثاء، عن استشهاد الشاب محمد اسحق حميد (25 عاما)، من بلدة بيت عنان شمال غرب القدس برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، فيما أصيب العشرات بالاختناق والرصاص الحي 5 منهم بجراح خطرة خلال المواجهات المندلعة قرب مدينة البيرة.

وقالت وزارة الصحة، إن الشهيد حميد وصل إلى مجمع فلسطين الطبي بحالة حرجة جدا، ومصاب بالرصاص الحي في الصدر.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال المتواجدين على حاجز العسكري في محيط مستوطنة "بيت إيل" المقامة على أراضي البيرة، أطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز صوب المشاركين في مسيرة مركزية انطلقت بمشاركة الآلاف تنديدا بالعدوان على شعبنا.

وذكرت مصادر طبية أن مجمل عدد الإصابات التي وصلت مجمع فلسطين الطبي حتى الخامسة والنصف من مساء اليوم بلغت 50 إصابة، بينها 5 إصابات خطرة.

واستهدف الاحتلال مركبة إسعاف فلسطينية بالرصاص الحي بشكل مباشر، أثناء قيامها بواجبها الإنساني في تقديم الإسعاف للمواطنين.

وشهدت المواجهات اليوم إصابة جنديين خلال اشتباك مسلح شهده الحاجز بعد قيام مقاومين بإطلاق النار علبهم.

وأظهرت المشاهد المباشرة التي بثتها العديد من شاشات التلفزة لحظة هروب جنود الاحتلال من المكان، وسط تكبيرات في صفوف المتظاهرين.

وكانت قيادة القوى الوطنية والاسلامية، دعت أبناء شعبنا للمشاركة الواسعة في الفعاليات الوطنية والجماهيرية، انطلاقا من مراكز المدن والقرى والمخيمات إلى مناطق التماس مع الاحتلال الساعة الواحدة ظهرا، مجسدين وحدة وطنية وتحت علم فلسطين، مؤكدين دعوة لجنة المتابعة العليا في اراضي عام 48 بالإضراب الشامل.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )