facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مسرعة حصاد تطلق تحدي المستقبل الزراعي

مسرعة حصاد تطلق تحدي المستقبل الزراعي

القبة نيوز- أطلقت مسرعة " حصاد"- المتخصصة بتسريع المشاريع التكنولوجية المساندة للقطاعالزراعي- "تحديالمستقبلالزراعيالعالمي " بنسخته المحلية عبر الانترنت.

وحسب بيان صحفي عن المسرعة اليوم الثلاثاء، يستقطب التحدي الشركات الريادية الاردنية العاملة في مضمار التقنيةالزراعية ليؤهل افضلها للمشاركة في نسخته العالمية.
وفتحت " حصاد" بالتعاون مع شريكها العالمي "شبكة تحدي المستقبل الزراعي" ، باب المشاركة في المسابقة حتى الأول من شهر تموز المقبل. ويهدفالتحدي الى استقطاب وتأهيل الشركات الريادية لحل مشاكل الأغذيةوالزراعةلتحسين نظام الغذاء وتمكين المزارعين لقيادة حركة تغيير في الامن الغذائي والاقتصاد بشكل عام.
وتستهدف المنافسة الشركات الناشئة في عدد من القطاعات المتخصصة في المجالالزراعيوالامن الغذائي منها " فود تيك"، وإنتاج ومعالجةالزراعة، والتغذية والصحة،ودخل المزارعين، وإهدار الطعام، والطعام او المشروبات،والمنتج أو البيع بالتجزئة، والتعليموالسياحةالزراعية، والصحة والسلامة، والتعبئة والتغليف واللوجستيات، وغيرها من القطاعات الفرعية.
وقال الشريك الاداري في شركة " فينتشر اكس" يوسف حميد الدين، إن هذاالتحدي مهم لتشجيع وتحفيز وتأهيل الشركات الريادية العاملة في مضمار التقنيةالزراعية في الأردن وعرض افكارها امام المجتمع الدولي لتسريع نموها ومساعدتها على التوسع عربيا وعالميا.
وأوضحت مديرة تسريع الاعمال في الشركة ديانا ابو عبيد، أن الشركات الريادية الاردنية المشاركة في التحديستحصل على العديد من الفوائد والمزايا، كعرض افكارهم ومشاريعهم وبالتالي خلق الاهتمام حولها،وفرصة الإندراج في مسرعة الأعمال "حصاد" لمساعدتهم في بناء نماذج اعمالهم وفرص الحصول على استثمار. وأشارت إلى ان الفائز والمتأهل المحليللمنافسة الوطنية وبالتالي المشارك في المنافسة العالمية، سيحصل على مساعدة من الشبكة العالمية وشركائها الإعلاميين على تمكين المرشحين النهائيين من الحصول على الاعتراف العالمي وفرص لتسريع نموهم.
وكشفت دراسة أنجزتها حديثا شركة الاستشارات الاستراتيجية وأبحاث السوق، أن قيمة السوق العالميةللزراعةالرقمية بلغت 8ر4770 مليون دولار أميركي عام 2020، ومن المتوقع أن تبلغ 3ر10702مليون دولار أميركي بحلول عام 2027، بمعدل نمو سنوي يبلغ 7ر12 بالمئة بسبب زيادة الطلب على الغذاء والاستعمال المتزايد للتكنولوجيا فيالزراعة، فضلا عن التوفير الكبير في تكاليف الإنتاج بتطبيق التقنياتالزراعية الحديثة.
--( بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )