facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

اليونيفيل: ننسق مع الجيش اللبناني لمنع وقوع حوادث تهدد أمن الجنوب

اليونيفيل: ننسق مع الجيش اللبناني لمنع وقوع حوادث تهدد أمن الجنوب

القبة نيوز- اعلنت قيادة القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان" اليونيفيل" ان اليونيفيل تعمل بالتنسيق مع الجيش اللبناني على تعزيز السيطرة الأمنية في منطقة عملياتها وكثفت الدوريات لمنع وقوع أي حوادث تهدد سلامة السكان المحليين وأمن جنوب لبنان.

وقال الناطق الرسمي باسم "اليونيفيل" اندريا تيننتي في بيان اليوم الثلاثاء، أنه "في يوم الإثنين 17 أيار، حوالى الساعة 11:30 ليلا، رصدت اليونيفيل إطلاق صواريخ من محيط عام راشيا الفخار شمال كفرشوبا في جنوب لبنان، كما تبلغنا بعدها مباشرة بالأمر من قبل الأطراف، ورد الجيش الإسرائيلي بقصف مدفعي على الموقع الذي انطلقت منه الصواريخ".
أضاف: "قام رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء ستيفانو ديل كول بالاتصال على الفور بنظرائه في قيادة الجيش اللبناني والجيش الاسرائيلي، وحث الأطراف على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس لمنع أي تصعيد للوضع، وقد توقف الجيش الإسرائيلي الآن عن إطلاق النار".
وتابع: "تعمل اليونيفيل بالتنسيق مع الجيش اللبناني على تعزيز السيطرة الأمنية في المنطقة وكثفت الدوريات لمنع وقوع أي حوادث أخرى تهدد سلامة السكان المحليين وأمن جنوب لبنان، كما تدعم اليونيفيل القوات المسلحة اللبنانية في عملية البحث في المنطقة".
وختم: "يبقى رئيس بعثة اليونيفيل على اتصال مع الأطراف لضمان الاستقرار في المنطقة وخفض التوتر القائم" مؤكدا ان الوضع في المنطقة الآن "هادئ".

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )