facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

العودات: مذكرة طرد السفير الاسرائيلي على طاولة مجلس الوزراء

العودات: مذكرة طرد السفير الاسرائيلي على طاولة مجلس الوزراء
القبة نيوز-قال رئيس مجلس مجلس النواب المحامي عبدالمنعم العودات أن المذكرة النيابية التي وقع عليها جميع أعضاء مجلس النواب وتطالب بطرد السفير الأسرائيلي من عمان، وسحب السفير الأردني من تل أبيب هي الآن على طاولة مجلس الوزراء.

جاء ذلك عقب إنتهاء أعضاء مجلس النواب من مناقشة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني خلال الجلسة التي عقدها المجلس اليوم الأثنين بحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وهيئة الوزارة.

وأضاف العودات قمت بارسال المذكرة وهي موضوعة على طاولة مجلس الوزراء، كما ستقوم الأمانة العامة لمجلس النواب بجمع التوصيات التي وردت في مناقشات النواب وإرسالها للحكومة، ونشرها بعد ذلك.

واشار إلى أن هناك 103نواب تحدثوا على مدارس 6ساعات متتالية اليوم حول العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطين، مجددا دعم ومساندة الأشقاء في مواجهة العدوان وكافة أشكال الاعتداء على المقدسات ومحاولات التهجير والترحيل لاهالي حي الشيخ جراح بالقدس الشريف.

كما أكد العودات على أن القضية الفلسطينية تجمعنا جميعا على قلب رجل واحد، وكل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية نحن معه حتى ينال الشعب الفلسطيني كافة حقوقه المشروعة وسنبقى معهم حتى إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشريف.

ثمن المجلس مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني بوقوفه إلى جانب الحق الفلسطيني وإصراره على إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، والوقوف خلف جلالته في الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

ودعا المجلس خلال الجلسة الخاصة التي عقدها اليوم الأثنين برئاسة المحامي عبدالمنعم العودات وحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة لمناقشة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني إلى ضرورة التلاحم الوطني والوقوف خلف جلالة الملك بما يخص القضية الفلسطينية ليتمكن الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة.

وطالب النواب في مناقشاتهم بطرد السفير الإسرائيلي من عمان، وسحب سفيرنا من تل أبيب، والعمل على إلغاء اتفاقية الغاز وإعادة النظر باتفاقية وادي عربة.

كما دعا النواب العالم إلى إنصاف الشعب الفلسطيني، وعدم إنحيازهم الواضح للإجراءات التي تقوم بها سلطة الاحتلال والمتمثلة بالعدوان على الشعب الاعزل والمقدسات الاسلامية والمسيحية واستهداف البنى التحتية في قطاع غزة وممارسة كافة اشكال التطهير العرقي والتهجير لأهالي حي الشيخ جراح في القدس الشريف.

وأشار نواب إلى الجرائم المرتكبة بحق الفلسطينين واستخدام أسلحة محرمة دوليا تستهدف العزل والبنى التحية في قطاع غزة، مما تسبب في ارتقاء مئات مئات الشهداء والجرحى معظمهم من الأطفال في جريمة وصفوها بالأرهابية البشعة.

وحيا النواب صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة كيان الاحتلال، واثنوا على ما سطره الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية في معركته للدفاع عن أرضه ومقدساته.

وحمل أعضاء مجلس النواب إسرائيل المسؤولية عما يجري داخل الأراضي الفلسطينية من إرهاب منظم تمارسه إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني الأعزل من خلال القصف والقتل والتدمير، مشيرا المجلس إلى أن جيش الاحتلال يستهدف الأطفال والشيوخ والنساء والمساجد.

وبين النواب أن الأردن ليس جزءا من القضية الفلسطينية بل طرف فيها لما تشكله العلاقة الأردنية الفلسطينية من ترابط على مدى التاريخ فالمصير واحد بين الشعبين، ودعا نواب الحكومة الأردنية برفع قضايا تدين إسرائيل امام محكمة الجنايات الدولية وتعرية جرائم الاحتلال، لكي لا تمر هذه الجرائم التي وثقها الإعلام الحر بالصورة والتي استهدفت العزل والاطفال.

ودعا النواب الفصائل الفلسطينية إلى توحيد الصف الفلسطيني وإنهاء الانقسام بينهم للتمكن من مواجهة الاحتلال.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )