الخليل: إصابات بالاختناق إثر قمع الاحتلال الاسرائيلي مسيرة منددة بالعدوان

{clean_title}

القبة نيوز- أصيب صباح اليوم الاثنين، العشرات من الفلسطينيين بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات في البلدة القديمة بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، بأن مواجهات اندلعت، فجرا، غرب الحرم الابراهيمي الشريف، في منطقة "رأس سوق السكافية وحارة العقابة" بالبلدة القديمة بالخليل، عقب قمع قوات الاحتلال مسيرة منددة بالعدوان الإسرائيلي على مدينة القدس، وقطاع غزة، ومحافظات الضفة الغربية، ما أسفر عن إصابة العشرات من المواطنين بحالات اختناق.
على صعيد متصل، قام عشرات المستوطنين المتطرفين صباح اليوم الاثنين، بأداء رقصات وصلوات على أبواب المسجد الأقصى المبارك، من الجهة الخارجية، في عيد "نزول التوارة".
وقال شهود عيان لمراسل (بترا) في رام الله ان العشرات من المستوطنين المتطرفين اليهود ساروا على شكل مجموعات في طرقات القدس القديمة، وتجمعوا على أبواب المسجد الأقصى المبارك، وخصوصا "باب الأسباط حطة، الملك فيصل"، وشكلوا حلقات رقص وغناء وأدوا الصلوات التلمودية والاستفزازية على الأبواب، بحراسة قوات الاحتلال الاسرائيلي المتمركزة على الأبواب.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )