facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الهند والبرازيل تسجلان أكثر من نصف إصابات كورونا عالميا الأسبوع الماضي

الهند والبرازيل تسجلان أكثر من نصف إصابات كورونا عالميا الأسبوع الماضي

القبة نيوز- قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن الهند والبرازيل سجلتا أكثر من نصف الإصابات بكوفيد-19 في الإسبوع الماضي والمبلّغ عنها عالميا.

وأضاف غيبريسوس، في مؤتمر صحفي افتراضي، عقدته المنظمة اليوم الاثنين، حول أخر مستجدات الوضع الوبائي عالميا، أن حالات الإصابة بكوفيد-19 التي تم الإبلاغ عنها على مستوى العالم في الأسبوعين الماضيين هي أكثر من حالات الإصابة التي تم الإبلاغ عنها في الأشهر الستة الأولى من الوباء.
وأشار إلى أن المنظمة توفر للهند المعدات والإمدادات الحيوية بما في ذلك مكثفات الأكسجين، وإمدادات المختبرات، والمستشفيات الميدانية المتنقلة، فضلا عن تقديم النصائح للأشخاص حول كيفية تقديم الرعاية في المنزل للعائلات التي لا تستطيع العثور على سرير في المستشفى، موضحا أن المنظمة توصي باستخدام علاج الديكساميثازون للمرضى المصابين بأعراض شديدة أو حرجة من المرض.
وحذر المدير العام للمنظمة، من أن ما يحدث في الهند والبرازيل يمكن أن يحدث في أي مكان آخر؛ ما لم نتخذ جميعًا احتياطات الصحة العامة التي دعت إليها المنظمة الصحة العالمية منذ بداية الجائحة؛ فاللقاحات جزء من الحل لكنها ليست الحل الوحيد.
ودعا إلى الاستمرار في اتباع نصائح منظمة الصحة العالمية والوطنية بشأن الحفاظ على السلامة، من خلال التباعد الجسدي، وتجنّب الأماكن المزدحمة، وإرتداء الكمامات، وتهوية الاماكن المغلقة، وغسل اليدين وغيرها من التدابير الإحترازية.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )