الحسين التقنية تحصد المركز الأول في مسابقة عالمية للاستدامة

{clean_title}

القبة نيوز - أعلنت جامعة الحسين التقنيّة، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، اليوم الأحد عن فوز فريق من طلبتها بالمركز الأول في مسابقة "تحدي حلول الاستدامة العالمية"، الذي تنظمه منظمة" أيريكس" الأميركية التابعة لوزارة الخارجية الأميركية.


وفازت الجامعة من خلال فريق "بلانيتيرز" الذي ضم اثني عشر طالبا وطالبة من كلية الحاسوب والمعلوماتية وكلية الهندسة التكنولوجية، وأشرف عليه المهندس معاذ سليمان من كلية الحاسوب والمعلوماتية.

وتقوم فكرة الفريق الفائز بحسب بيان صحفي صادر عن الجامعة، على إنشاء منصة إلكترونية تساعد أصحاب المشاريع في صناعة الأغذية لتحسين الاتصال مع سلسلة التوريد وتتيح إمكانية التنبؤ بالعرض والطلب من خلال توفير طرق شفافة لتبادل البيانات، وتقليل الآثار البيئية والاقتصادية السلبية الناتجة عن نفايات الطعام.

وأوضحت الجامعة أن الفريق تفوق على أكثر من سبعة وعشرين فريقا ضم 600 طالب وطالبة من 42 جامعة وكلية تقنية ومؤسسة تعليمية مرموقة في الولايات المتحدة الأميركية والأردن والعراق وذلك بعد عرض قدمه الفريق أمام لجنة تحكيم عالمية ضمت رياديين دوليين وخبراء مميزين في مجالي الاستدامة والريادة.

من جهتهم وصف أعضاء الفريق المسابقة، بالحدث الأهم في مسيرتهم التعليميّة حيث عززت قدراتهم على التواصل وطرح الأفكار والعمل بروح الفريق، موضحين أن العمل بالتعاون مع طلبة من كليات أجنبية وفر لهم فرصة التعرف على ثقافات أخرى ووسع مداركهم لفهم المعضلات وطرح الحلول المناسبة لها.

وفي السياق ذاته أكد مشرف الفريق المهندس معاذ سليمان أن فوز الفريق بالمركز الأول هو ثمرة جهود الطلبة على مدى 10 أسابيع، عملوا من خلالها بجد ونشاط على تصميم المشروع لتحقيق الاستدامة ودمج أحدث ما وفرته الجامعة من تكنولوجيا وتقنيات.

وأوضح "أن الجامعة تشجع طلبتها على المشاركة في المسابقات والتحديات العلمية العالمية لما لها من أثر في صقل شخصية الطلبة وإثراء معارفهم، مشيرا الى أنها توفر بيئة ريادية لطلبتها لتحويل أفكارهم ومشاريع لشركات ريادية ناشئة من خلال مركز التمييز للريادة والابتكار التابعة للجامعة وحاضنة أعماله "The Core".

ومسابقة "تحدي الحلول المستدامة العالمية" هي مبادرة تبادل افتراضي بين الطلبة من مختلف الجامعات والمؤسسات التعليمية والكليات التقنية تعنى بدعم وتطوير القوى العاملة في الولايات المتحدة والعراق والأردن لحل التحديات العالمية التي تواجه قطاع الأعمال عبر الصناعات وتركز على تطوير مهارات الطلبة وتحفيزهم لحل المشاكل وتشجيعهم على المواطنة العالمية.

وتعتبر جامعة الحسين التقنية، أحدث جامعة تقنية في الأردن تأسست عام 2016 لتعزيز التعليم التقني ومواءمة مخرجات التعليم العالي مع متطلبات سوق العمل، وتمنح الجامعة درجة البكالوريوس والدرجة الجامعية المتوسطة في تخصصات الهندسة وعلم الحاسوب وتتخذ من مجمع الملك الحسين للأعمال – عمان مقرا لها.

بترا

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )