facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

جماعة عمان تدعو للارتقاء إلى مستوى الخطاب الملكي

جماعة عمان تدعو للارتقاء إلى مستوى الخطاب الملكي

القبة نيوز- دعت جماعة عمان لحوارات المستقبل، المسؤولين في الدولة الأردنية، بقطاعيها العام والخاص، للارتقاء إلى مستوى الخطاب الملكي، بالتعامل مع الوظيفة العامة على أنها تكليف لا تشريف، وواجب مرتبط بالمسؤولية والمحاسبة، لا جائزة ترضية.

وقالت الجماعة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن حديث جلالة الملك عبد الله الثاني في مجلس السياسات، وضع معالم الطريق للمرحلة القادمة، مؤكدا تجاوز الظروف الاستثنائية التي سببتها جائحة كورونا، وذلك من خلال العمل بروح الفريق الواحد، والتمسك بثقافة الأردني الأصيل، الذي عرف بالشرف في أداء واجبه، وبالرجولة في تحمل المسؤولية، والكرامة في رفضه للإهمال. وأكدت الجماعة ضرورة تفعيل مبدأ المحاسبة في المؤسسات وأجهزة الدولة لتطهيرها من المهملين والمتقاعسين، داعية المواطنين إلى ممارسة دورهم الرقابي على أداء مختلف الدوائر والمؤسسات، وإبلاغ أجهزة الرقابة الرسمية عن أي مخالفات يلمسها المواطن.
كما دعت إلى التمسك بالقانون وسيادته في كل الأحوال والأوقات، لاسيما في مثل هذه الظروف التي نمر بها في مواجهة فيروس كورونا، مشددة على عدم التجمهر والاستماع لمن يدعو لها، والالتزام بالتباعد الجسدي للحد من انتشار فيروس كورونا.
وطالبت الجماعة بالضرب بيد من حديد ومحاسبة كل من تسول له نفسه الإساءة للأردن والأردنيين، ولاسيما في ظل الظروف التي تجري بها ترتيبات إقليمية، يقف الأردن حجر عثرة في طريق الكثير منها، وخصوصا ما يمس حقوق الأمة في فلسطين والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )