facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

العين الشرفات: إحياء ولي العهد لليلة الإسراء والمعراج في القدس حق يستند إلى الشرعية الدينية

العين الشرفات: إحياء ولي العهد لليلة الإسراء والمعراج في القدس حق يستند إلى الشرعية الدينية

القبة نيوز- قال العين الدكتور طلال الشرفات إنّ ما حدث هذا اليوم هو نتيجة طبيعية للممارسات الإسرائيلية التعسفية.

وأضاف الشرفات في حديثه لـ”هلا أخبار”، أن الهاشميين هم أساس لنصرة القضية الفلسطينية بعمومها والمحافظة على هوية المقدسات الإسلامية والمسيحية العربية.

وقال الشرفات: "دعنا نذكر بمرحلة حاول فيها الإسرائيليون التضييق على الوصاية الهاشمية حيث كان موقف الملك شجاعا وقوياً مستنداً على موقف شعبه”.

وتابع "يكرر الشبل الهاشمي مواقف الهاشميين في نصرة الأقصى ونصرة المقدسيين والحق”، مضيفا "لا تقبل القيادة بالتضييق ولا أنصاف للحلول”، مؤكدا على أن إحياء ولي العهد لليلة الإسراء والمعراج في القدس الشريف هو حق يستند إلى الشرعية الدينية "حيث أن من أسرى في تلك الليلة هو جد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، رسولنا الكريم”.

وأكد الشرفات "هذه المواقف الشجاعة ليست غريبة على الهاشميين ولا على سمو الأمير”، مشددا على أنه "آن الأوان لإسرائيل أن تدرك أن الموقف الأردني ثابت تجاه القضية الفلسطينية، والذي يحتكم للشرعية الدولية وقرارتها بحل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية”.

وأضاف "حتى عندما كان الانحياز الأمريكي كبيرا لإسرائيل كان الموقف الأردني شجاعا، ولم تفشل صفقة القرن إلا بصخرة الموقف الأردني بقيادة جلالته وإصراره على أن لا تكون هنالك حلول فردية على حساب القضية الفلسطينية”.

وختم الشرفات حديثه "أعتقد أن كل الشعب الأردني ومن أطيافه كافة يقف حول موقف جلالة الملك وسمو ولي عهده”. هلا اخبار - يوسف الشبول 

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )