facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الموهبة في خدمة المجتمع يطلق دورته الثامنة احتفالاً بمئوية الدولة

الموهبة في خدمة المجتمع يطلق دورته الثامنة احتفالاً بمئوية الدولة

القبة نيوز- اطلق صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية الدورة الثامنة من مشروع الموهبة في خدمة المجتمع، تزامناً مع احتفالات المملكة بمرور مئة عام على تأسيس الدولة حيث ستخصص المنح المقدمة هذا العام للأفكار والمشاريع التي تتمحور حول مئوية الدولة.

واوضح الصندوق في بيان صحفي اليوم الاربعاء، ان المشروع يوفر الدعم المالي والفني اللازم للأفراد والمجموعات الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني لدعم الافكار والمشاريع والبرامج التي تتيح للشباب الفرصة للتعبير عن أنفسهم ومجتمعاتهم، وتنشر الوعي الثقافي والفني بينهم، إضافة إلى إنتاج أعمال إبداعية متنوعة من مختلف الفنون والمساهمة في تنمية المحافظات لتصبح بيئتها حاضنة للثقافة والفنون.

واضاف انه سيتمكن كل من لديه موهبة ثقافية او فنية وحافز لإطلاقها كأعمال إبداعية من التقدم بأفكارهم والاحتفال بطريقتهم بدخول المئوية الثانية من عمر الدولة حتى 25 اذار المقبل من خلال زيارة الرابط http://join.kafd.jo.

واشار الى ان لجنة فنية مختصة ومحايدة وتضم عددا من الخبراء، ستتولى تقييم ومراجعة الطلبات المقدمة التي تستوفي الشروط المعلنة.

يذكر أن مشروع الموهبة في خدمة المجتمع انطلق عام 2014 ضمن جهود الصندوق الرامية إلى دعم الأفكار والمشاريع الشبابية الخلاقة وتقديم الحوافز للمبدعين في مختلف محافظات المملكة، فيقدم الصندوق دعماً مالياً لا تزيد قيمته عن 5 الاف دينار للمبدعين من الأفراد والمجموعات الشبابية، ودعماً مالياً تتراوح قيمته بين 5 الاف دينار و20 الف دينار لمؤسسات المجتمع المدني.

يذكر ان المشروع ومنذ تأسيسه، قدم الدعم لـ 39 مشروعا ووفر 1690 فرصة مباشرة وغير مباشرة.

-- (بترا)



تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير