facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

"ماسك" يتفوق على "بيزوس" مجددا ويحصد لقب أغنى رجل في العالم

ماسك يتفوق على بيزوس مجددا ويحصد لقب أغنى رجل في العالم

القبة نيوز- استعاد إيلون ماسك المدير التنفيذي لشركتي تسلا و"سبيس إكس" لقب الأكثر ثراءً في العالم مرة أخرى، وفقًا لمؤشر "بلومبرج" للمليارديرات.


وقفزت ثروة "ماسك" إلى 199.9 مليار دولار، عقب إكمال "سبيس إكس" جولة تمويلية جديدة، حيث جمعت "سبيس إكس" 850 مليون دولار إضافية هذا الشهر من مجموعة مستثمرين بقيادة "سيكويا كابيتال"، وتقيم تلك الجولة التمويلية الشركة عند 74 مليار دولار، أي بارتفاع 60% عن آب، مما عزز صافي ثروة "ماسك" بنحو 11 مليار دولار.

ليتجاوز بذلك منافسه القوي جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون العالمية – البالغة ثروته حاليًا 194.2 مليار دولار - الذي أصبح الأكثر ثراءً في العالم هذا الأسبوع لفترة وجيزة، بعد تراجع سهم "تسلا" وانخفاض ثروة "ماسك".

هذا الأسبوع أيضاً، دعا ماسك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى محادثة على Clubhouse، تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي الجديد.

وقال متحدث باسم الكرملين إن بوتين لا يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي، لكنه أضاف أن الدعوة كانت "بلا شك ممتعة للغاية".

علاقة "ماسك" وبيتكوين
قال إيلون ماسك إن امتلاك العملة المشفرة بيتكوين أفضل من حيازة النقد التقليدي، وهذا الفارق الطفيف يجعلها أصلا أفضل لحيازته.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تصنيع السيارات الكهربائية تسلا في تغريدة "لكن، حين يكون للعملة الإلزامية سعر فائدة حقيقي سلبي، فإن الأحمق فقط هو الذي لن يتطلع لمكان آخر". وأضاف "بيتكوين تقريبا.. مثل المال الإلزامي. الكلمة الأساسية هنا (تقريبا)".

كما دافع عن تحرك تسلا للاستثمار في بيتكوين، قائلا إن الاختلاف عن النقد جعلها مغامرة مناسبة للشركة المدرجة في مؤشر ستاندرد آند بورز 500 لكي تحوز العملة المشفرة.

ودفع شراء تسلا 1.5 مليار بيتكوين العملة المشفرة للارتفاع صوب ذروة قياسية هذا الأسبوع فوق 50 ألف دولار بينما دفع ترويج ماسك في الآونة الأخيرة لدوجكوين سعر العملة المشفرة للارتفاع.

وجرى تداول العملة المشفرة بيتكوين عند 51335.71 دولار، لترسخ العملة مكانها لليوم الثاني بعد أن بلغت مستوى قياسيا عند 52 ألفا و640 دولارا يوم الأربعاء في موجة صعود تغذيها مساندات من تسلا وآخرين.

وارتفعت العملة المشفرة نحو 78% منذ بداية العام بعد أن زادت أكثر من 4 أمثالها العام الماضي.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير