facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

احتفالاً بالمئوية وعيد ميلاد الملك .. تنمية وخدمة المجتمع في الأردنية يزرع 100 شجرة

احتفالاً بالمئوية وعيد ميلاد الملك .. تنمية وخدمة المجتمع في الأردنية يزرع 100 شجرة

القبة نيوز - بمناسبة احتفالات الجامعة الأردنية بعيد ميلاد قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني، ومئوية الدولة الأردنية رعى الأستاذ الدكتور عمر الكفاوين نائب رئيس الجامعة الأردنية للشؤون الإدارية الإحتفالية التي نظمها مركز وتنمية خدمة المجتمع في الجامعة بهذه المناسبة ، حيث تضمنت زراعة شجر حرجي في الحرم الجامعي.


وبحضور الأستاذ الدكتور سلامة النعيمات والدكتورة نهاد البطيخي مديرة مركز تنمية وخدمة المجتمع هنأ الدكتور الكفاوين جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين والأسرة الأردنية وأسرة الجامعة بعيد ميلاده التاسع والخمسون وبمئوية الدولة الأردنية متمنيا لجلالته موفور الصحة والعافية وأن يعيد هذه المناسبتين الغاليتين على قلوبنا جميعا وقد زالت غمة كورونا عن هذه الأمة.

وأضاف الكفاوين أن ما يجمع بين الوطن والقائد والشجر أنهم كلهم يمنحونا العطاء الدائم دون مقابل وان زراعة الأشجار هي ديدن كل اردني لانها الصديق للبيئة وتعطي طاقة إيجابية للانسان.

بدورها، قالت البطيخي مديرة مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة الأردنية أن الإحتفالات بعيد ميلاد سليل الدوحه الهاشمية وقائد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين تضمنت زراعة 100 شجرة حرجية وللمرة الثانية مثل أشجار السرو والثويا والديدونيا والواشنطونيا وأصناف أخرى.

وأضافت البطيخي أن المركز قد قام بتحديد عدة مناطق داخل الحرم الجامعي ممن تعرضت للكسر جراء الموجة الثلجية التي تعرضت لها اشجار الجامعة قبل عدة سنوات بالإضافة إلى إضافة مسحة جمالية للمساحات التي زرعت.

أما فيما يتعلق بمئوية الدولة أكدت الدكتورة البطيخي أنه وعلى مدى 100 عام مضت، سطر الأردن قصة النضال والتضحية التي جسدها الهاشميون ومعهم الأردنيون لبناء النموذج الوطني الأكثر استقرارا وإلهاما في المنطقة.

ومع بدء العام 2021 يحتفل الأردنيون هذه الايام بافتخار وتقدير بالمئوية الأولى من عمر الدولة الحديثة، والتي حقق الوطن وبقيادة الهاشميين الحكيمة وإرث الثورة العربية الكبرى الاستقلال والحرية والوحدة وبعزم الاردنيين من مختلف الاصول والمنابت العديد من الانجازات التنموية على مستوى الانسان الاردني محليا وعالميا بالرغم من كل التحديات الاقتصادية وتداعيات الحروب العالمية والاقليمية.

لهذا جدير بنا أن نبارك لأنفسنا وللوطن وقائد الوطن هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعاً ولمئوية دولتنا الأردنية الأبية رافعين أكف الدعاء أن يحفظ الله الوطن وقائد الوطن من كل شر.

وفي نهاية الفعالية، شكرت الأستاذة الدكتورة البطيخي الأستاذ الدكتور عمر الكفاوين نائب رئيس الجامعة الأردنية على مشاركة أسرة المركز والطلبة هذه الفعالية وعلى ديمومة الجهود المبذولة والبناءة الرامية لخدمة الطلبة والمجتمع المحلي لدعم برامج مركز تنمية وخدمة المجتمع مثمنةً ومقدرةً هذه الجهود.


 


 
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )