facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

6 أخطاء عليك تجنبها أثناء التعامل مع غسالة الأطباق

6 أخطاء عليك تجنبها أثناء التعامل مع غسالة الأطباق

القبة نيوز - كشفت آشلي إيريدال، خبيرة غسالة الصحون من مجموعة المستهلكين الأسترالية "تويس”، الأخطاء التي يجب تجنبها أثناء استخدام غسالة الأطباق بما في ذلك شطف الأطباق مسبقًا، وتكديس أدوات المائدة بطريقة خاطئة وعدم تنظيف الفلتر، مما يمكن أن يؤدي إلى مشاكل فنية على المدى الطويل.

 

فيما يلي أهم الأخطاء التي كشفتها آشلي لصحيفة ديلي ميل البريطانية:

الخطأ الأول: شطف الأطباق قبل وضعها في غسالة الأطباق

لا يعتبر شطف الأطباق لإزالة بقايا الطعام المتبقي ضرورياً قبل وضعها في غسالة الأطباق. بحسب آشلي، لا يؤدي الشطف المسبق فقط إلى زيادة استهلاكك للمياه، بل يمكن أن يخدع غسالة الصحون لديك لتعتقد أن الأطباق الخاصة بك أنظف مما هي عليه".

تستخدم غسالات الصحون ما يسمى بحساس التعكر لقياس مستوى التلوث في دورة الشطف الأولى، لذلك يؤدي شطف الأطباق قبل وضعها في غسالة الأطباق إلى استخدام طاقة أقل وبقاء جزء من الأوساخ على الأواني. من الأفضل أن تقومي بكشط المواد الصلبة في سلة المهملات وترك الجهاز يقوم بالباقي.

الخطأ الثاني: إبقاء الباب مغلقًا في حالة عدم استخدام الغسالة

قد يؤدي إغلاق الباب عند عدم استخدام غسالة الأطباق إلى نمو العفن والبكتيريا، وهو ما قد لا يدركه الكثيرون. يمكن أن يتسبب أيضًا في تلف الأختام الداخلية، حيث لن يكون للمطاط فرصة ليجف بشكل صحيح بعد استخدامه. لهذه الأسباب، من الأفضل ترك الباب مفتوحاً على مصراعيه بعد وضع الأطباق بعيدًا للسماح للماء بالجفاف.

الخطأ الثالث: تكديس أدوات المائدة بطريقة خاطئة

حسمت أشلي النقاش حول ما إذا كان يجب وضع أدوات المائدة للأسفل أو الأعلى في غسالة الصحون، وقالت إن الفارق بين وضع أدوات تناول الطعام للأعلى أو الأسفل أمر هامشي، ولكن من الأفضل وضع العناصر الحادة مثل السكين والشوكة للأسفل لأسباب تتعلق بالسلامة.

الخطأ الرابع: عدم تنظيف الفلاتر

تقول آشلي، إنه من الضروري تنظيف فلاتر غسالة الصحون، لتقليل ترسب جزئيات الطعام التي تؤدي إلى سد الفلاتر، وتؤثر سلباً على عمل غسالة الأطباق.

الخطأ الخامس: غسل الأشياء التي لا تستخدم في غسالة الأطباق

قالت آشلي: "تعتبر غسالة الصحون بيئة قاسية جدًا بها الكثير من الماء والحرارة والقلوية العالية، ويمكن أن تسبب الكثير من الضرر للأشياء التي لا يمكن غسلها في غسالة الصحون، مثل الأطباق البلاستيكية التي يمكن أن تذوب بسبب الحرارة.”

الخطأ السادس: عدم ملء الغسالة بكمية كافية من الأواني

قبل استخدام الجهاز، من الأفضل الانتظار حتى يتم تعبئة غسالة الأطباق بالأواني بشكل كامل للحصول على أقصى قدر من الكفاءة وتوفير المال في فاتورة المياه.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )