facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الفن في مواجهة كورونا معرض افتراضي في اليرموك

الفن في مواجهة كورونا معرض افتراضي في اليرموك

القبة نيوز- نظمت كلية الفنون الجميلة في جامعة اليرموك المعرض الافتراضي الاول للفنون التشكيلية بعنوان "الفن في مواجهة كورونا" بحضور رئيس الجامعة الدكتور نبيل الهيلات.

وقال عميد الكلية الدكتور وائل حداد إن فكرة تنظيم هذا المعرض جاءت من أجل الخروج بالطلبة من الحالة التي يعيشونها منذ بداية العام الماضي بسبب جائحة كورونا واتاحة الفرصة امامهم للانخراط في الفعاليات الثقافية والفنية، وايجاد مساحة للابداع والتلاقي الفني، وإن كانت بشكل افتراضي، وتشجيعهم على تطوير مهاراتهم وحثهم على الابداع من خلال التعبير عن مشاعرهم تجاه هذه الجائحة بأعمال فنية.
واشار الى ان المعرض يهدف الى تعزيز دور المؤسسات الأكاديمية والفنية في تطوير مهارات الطلبة في أوقات الازمات.
وأوضح الدكتور محمد السالم، المشرف على تنظيم المعرض، أنه يجسد الأعمال الفنية لـ16 طالبا وطالبة من تخصص الفنون التشكيلية، ضمن مساقات الفصل الدراسي الثاني التي تمت عن بعد خلال فترة حظر التجول الذي فرض على جميع مناطق المملكة.
ولفت إلى أن هذه الأعمال الفنية جاءت كتجربة للخروج من تبعات الحظر الذي فُرض مع بداية دخول فيروس كورونا إلى الأردن، والترفيه عن النفس للطلبة من جهة، وكمحاولة من طلبة الكلية للقيام بدورهم في نشر الفن والثقافة، ومنحهم الفرصة للتأمل والتعايش مع الظروف الراهنة، واستغلال فترة الحظر في تنمية مهاراتهم الفنية، وتشجيعهم على الابداع من خلال التركيز على القيم الانسانية وبث الرسائل التربوية من خلال أعمالهم الفنية من جهة أخرى.
ونوه الى أن المعرض الذي تم نشره عبر الصفحة الرسمية للجامعة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يتضمن 30 عملا فنيا، جسدت مشاعر الخوف من المجهول، ومحاولة خلق بصيص الأمل، أو البحث عن نقطة بيضاء في ظل ما تعاني منه البشرية من قتامة الصورة العامة، بسبب تفشي فيروس كورونا في كافة دول العالم.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )