facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

اتفاقية لإنشاء كلية تقنية في جرش

اتفاقية لإنشاء كلية تقنية في جرش

القبة نيوز- وقعت جامعة البلقاء التطبيقية مع الشركة الوطنية للهندسة والمقاولات، اليوم الثلاثاء، اتفاقية لتنفيذ أعمال البنية التحتية لكلية جرش التقنية والموقع العام لمباني الكلية، والانتهاء منها العام الحالي.

ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الدكتور عبد الله سرور الزعبي وعن الشركة مديرها العام المهندس منير الساكت بحضور محافظ جرش الدكتور فراس أبو قاعود ورئيس بلدية جرش الدكتور علي قوقزة ونواب رئيس الجامعة.
وقال الزعبي "إن إنشاء هذه الكلية التقنية في محافظة جرش يخدم هذه المحافظة ذات الإرث الحضاري والتاريخي الممتد إلى آلاف السنين وتعد وجهة سياحية عالمية ومحلية لما تتمتع به من كنوز تاريخية استجمعتها عبر الحقب الزمنية التي مرت عليها".
وأضاف أن الكلية ستكون معلما بارزا من معالم التعليم العالي وشاهدا من شواهد احتفالات المملكة بمئويتها الأولى.
وتوقع البدء بالتدريس في هذه الكلية مطلع العام الجامعي 2023 – 2024 بعدد من التخصصات التي تغطي احتياجات سوق العمل المحلي، مع الأخذ بالاعتبار التركيز على مهن مستقبلية ومهن تخص تقنيات ترميم الآثار.
وبين الدكتور الزعبي أن الجامعة تقوم منذ عام 2017، بإعادة هيكلة كلياتها والتركيز على التعليم التقني، وتواصلت مع الجهات الدولية للحصول على دعم مادي وتقني لهيكلة كليات الجامعة.
بدوره، ثمن محافظ جرش سعي إدارة الجامعة الدؤوب لتحقيق الرغبة الملكية بإنشاء كلية تقنية في المحافظة، مثمناً هذا الإنجاز لجامعة البلقاء التطبيقية وإدارتها ولأهالي المحافظة ليكون هذا المشروع الوطني شاهدا على الجهود المخلصة ومعلماً من معالم الاحتفال بمئوية المملكة.
وأشار إلى أن المحافظة احتلت المرتبة الثانية محليا في السياحة المحلية؛ وزارها عام 2019 نحو مليون مواطن، كما أنها محافظة زراعية وتسعى بالتعاون مع إدارة الجامعة أن تكون التخصصات التي ستطرح في الكلية تناسب احتياجات المحافظة وسوق العمل وخاصة تخصص ترميم الآثار.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )