facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

بيان عاجل من الباشا محمود الفريحات

بيان عاجل من الباشا محمود الفريحات
القبة نيوز - نفى النقيب الطيار صادق محمود عبدالحليم الفريحات نجل رئيس هيئة الأركان السابق الفريق المتقاعد محمود الفريحات أن يكون الباشا فريحات قد إقتنى سيارة رولز رويس وفق الإعفاء الممنوح له من قبل حكومة المملكة الأردنية الهاشمية بعد تقاعده.

وأوضح النقيب الطيار صادق أنه بموجب الإعفاءات الممنوحة لضباط القوات المسلحة الأردنية ، فإنه يحق لوالده المتقاعد برتبة فريق إعفاء على سيارة دون تحديد لسعة المحرك.

وأضاف أنه قبل شهر قام الباشا الفريحات ببيع الإعفاء الممنوح له إلى إحدى شركات السيارات وهي شركة الصقر لتجارة السيارات – القواسمي ، وهو أمر مسموح به ويقوم به معظم الضباط المتقاعدين من القوات المسلحة لتحسين أوضاعهم المادية بعد التقاعد، وتم توقيع إتفاقية بين الشركة والباشا بهذا الأمر.

وبموجب هذا الإعفاء قامت الشركة بإستيراد سيارة رولز رويس ، وهو النوع الذي إختارته كون الإعفاء مفتوح من حيث سعة المحرك، وهي حرة بذلك بعد توقيع الإتفاقية مع الباشا.

وحتى يتم الإستفادة من الإتفاقية بين الشركة والفريحات، كان لا بد من إستيراد السيارة والتخليص عليها بإسم الباشا الفريحات وهو ما ظهر في الكتاب الجمركي الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وبين النقيب صادق ، أن المبلغ المتحصل من بيع الإعفاء لم يصل لربع مليون دينار كما تم تداوله لسعر السيارة المستوردة بل هو حوالي 65 الف دينار حسب الإتفاقية الموقعة بين الفريحات وشركة السيارات .))

* إن قانون الإعفاءآت وأنظمته لضباط القوات المسلحة يعطى الضابط برتبة رائد وحتى عقيد إعفاء لسيارة حتى سعة محرك 2000 cc.

ورتبة عميد 2500 cc. ورتبة لواء 3500 cc .ورتبة فريق وفريق أول إعفاء مفتوح دون تحديد سعة المحرك.

* أنا لست مدافعا عن الباشا الفريحات ولكني أكره أن يتم تداول أية معلومة خاطئة الهدف منها التشهير والإساءة إلى أي شخص كان بغير وجه حق. وفي جميع الأحوال فإن التأكد من صحة هذا الكلام سهل جدا للمعنيين بمتابعة أخبار الناس.سواليف
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )