facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

اتحاد الجامعات العربية يوقع اتفاقية تعاون لنشر ثقافة الجودة

اتحاد الجامعات العربية يوقع اتفاقية تعاون لنشر ثقافة الجودة

القبة نيوز- وقع اتحاد الجامعات العربية، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون مع المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم "أروقا" التابعة لمجموعة طلال ابو غزالة، تهدف إلى زيادة نشر ثقافة الجودة في الأوساط الأكاديمية .

ووقع الاتفاقية أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة وعن المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم رئيسها الدكتور طلال أبو غزالة، بحضور الامينين العامين المُساعدين للاتحاد الدكتور خميسي حميدي والدكتور عبدالرحيم الحنيطي.


ونصت بنود الاتفاقية على التعاون في مجال الجودة من خلال عقد المؤتمرات والندوات وورش العمل، وتعزيز جودة التعليم في المؤسسات الجامعية العربية لتكون بالمستوى العالمي من خلال برامج نشر ثقافة الجودة وعقد الدورات التدريبية ودعم مراكز ضمان الجودة فيها، وتقديم الاستشارات المتعلقة بالجودة الأكاديمية للجامعات العربية.


وقال الدكتور سلامة، إن الاتحاد يسعى الى تحقيق مستوى متقدم من تطبيق معايير الجودة في التعليم الجامعي العربي كمحور أساسي لمواجهة التحديات الدولية الراهنة في التعليم الجامعي.


واشاد سلامة بجهود المنظمة العربية للمساهمة بالنهوض في مستوى جودة التعليم بشكل عام مع التركيز على العالم العربي بشكل خاص من خلال (أروقا).


من جهته، أشار الدكتور طلال أبو غزالة إلى أن المنظمة حدّثت معايير الاعتماد للمؤسسات التعليمية بما يتماشى مع المعايير العالمية والثورة المعرفية الرقمية والبحث العلمي وبناء قدرات الطلبة في الجامعات وإعدادهم ليكونوا معلمين يمتلكون مهارات التعلم الرقمي.


وأشار الى أن المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم، دشنت مشروعًا مشتركًا مع الاتحاد الأوروبي لخط انترنت خاص لأغراض البحث العلمي، يُمكّن الباحثين والأكاديميين والطلاب من الوصول إلى الشبكة التعليمية والبحثية العالمية، والربط مع المؤسسات التعليمية والبحثية بمراكز الأبحاث في العالم.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )