facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الكرك: قراءة في كتاب ذكريات من بيدر الحياة لمصطفى الخشمان

الكرك: قراءة في كتاب ذكريات من بيدر الحياة لمصطفى الخشمان

القبة نيوز- استضافت مديرية ثقافة الكرك اليوم الأربعاء الباحث والكاتب مصطفى الخشمان في ندوة حوارية عن بعد، للحديث عن كتابه "ذكريات من بيدر الحياة".

واستعرض الخشمان خلال الندوة التي ادارها الاديب نايف النوايسة، المراحل الزمنية والامكنة والاحداث التاريخية والاجتماعية والوطنية التي شكلت المادة الثقافية للكتاب من خلال توثيقها، بهدف اطلاع الاجيال وتعريفهم على هويتهم الوطنية والحضارية وتراثهم الثقافي. 

وتحدث عن مراحل تأليف الكتاب وتزامنها مع احداث تاريخية سلبية وايجابية بتاريخ المنطقة والوطن منها القضية الفلسطينية وتأثيراتها النفسية والاجتماعية والسياسية بالإضافة الى تناول الواقع التعليمي والعادات الاجتماعية والتقاليد والموروث الثقافي. 

من جهته، قال الباحث نايف النوايسة خلال إدارته للندوة، اننا بأمس الحاجة في هذا الوقت للتحدث مع الرموز الثقافية والفكرية والاطلاع على نتاجهم وجهدهم الفكري لنعزز الهوية الثقافية بجميع المجالات وذلك خدمة للأجيال والمكتبات الوطنية.


من جانبها اكدت مديرة ثقافة الكرك عروبة الشمايله اهمية التواصل مع الكتاب وقراءة كتاباتهم رغم جائحة كورونا لمكانتهم بالمجتمع والحياة العامة وخلق حالة ثقافية متواصلة دون انقطاع.
-- (بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )