facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

لن تصدق فوائد الأوميغا 3 للجنس

لن تصدق فوائد الأوميغا 3 للجنس

القبة نيوز - بدأ العديد من البشر استخدام مكملات زيت السمك أوميغا 3، والتي لها فوائد للأشخاص الأصحاء وكذلك المصابين بأمراض القلب.

 

حيث يحتوي زيت السمك أوميغا 3 على كل من حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) وحمض الإيكوسابنتاينويك (EPA).

وتعد أحماض أوميغا 3 الدهنية من العناصر الغذائية الأساسية المهمة في الوقاية من أمراض القلب والتعامل معها.

تعرف على فوائد الأوميغا 3 حسب ما ورد في موقع "جست فود”.

 

 

فوائد أوميغا 3 للجنس

أحماض أوميغا 3 الدهنية، يمكن أن تحسن صحة القلب والأوعية الدموية وتقلل الدهون الثلاثية وقد تزيد من إنتاج الدوبامين وتقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب – كل الإيجابيات لزيادة الرغبة الجنسية والنشوة الجنسية.

تعمل الأوميغا 3 على تقوية الشهوة الجنسية لدى الرجال.

تزيد الأوميغا 3 من قوة الانتصاب لدى الرجال.

فوائد أوميغا 3 للرجال

تحتوي أوميغا 3 على مكون يسمى DHA، والذي يوجد في الأسماك الزيتية ومكملات زيت السمك. ولكن يوجد DHA أيضاً بكميات كبيرة في جزأين مهمين جداً من الجسم – الدماغ والخصيتين.

يحتوي الدماغ على حوالي 60٪ من الدهون وحوالي 20٪ منها يجب أن تتكون من أحماض أوميغا 3 الدهنية. لأنها تعطي أغشية خلايا الدماغ بنيتها. ولكنها توجد في الأعضاء التناسلية الذكرية حيث تشكل اللبنات الأساسية للحيوانات المنوية الذكرية السليمة.

ولكن في حين أن DHA الموجود في أوميغا 3 أمر حيوي إذا كنت رجلاً. يمكنك فقط الحصول على هذا الأحماض الدهنية الأساسية من خلال نظامك الغذائي. ولا يستطيع جسمك صنعه بمفرده.

فوائد أوميغا 3 للحامل

أوميغا 3 ضروري لكل من التطور العصبي والبصر المبكر للطفل خلال الحمل. ومع ذلك، فإن النظام الغذائي الغربي القياسي يعاني من نقص شديد في هذه العناصر الغذائية الهامة. يتفاقم هذا النقص الغذائي في أوميغا 3 من حقيقة أن النساء الحوامل يصبحن مستنفدات في أوميغا 3 . لأن الجنين يستخدم أوميغا 3 لتنمية جهازه العصبي. كما تستخدم بعد الولادة لصنع حليب الثدي. مع كل حمل لاحق، تستنزف الأمهات.

أكدت الأبحاث أن إضافة EPA و DHA إلى النظام الغذائي للحوامل له تأثير إيجابي على النمو البصري والمعرفي للطفل.

فوائد اوميغا 3 للخصوبة

عادة ما يواجه الرجال المصابون بالعقم صعوبة في تحديد توقيت العلاقات الجنسية في وقت قريب من الإباضة. هناك نسبة عالية من التشكل غير الطبيعي للحيوانات المنوية لدى الرجال المصابين بالعقم.

من المعروف أن دهون أوميغا 3 تزيد من إنتاج أكسيد النيتريك، وهو وسيط استجابة الذكور، وحمض الفوليك عامل مساعد مهم في إنتاج أكسيد النيتريك.

دهون أوميغا 3 مهمة أيضًا في بنية ووظيفة أغشية الخلايا.

فوائد أوميغا 3 للهرمونات

تعاني العديد من النساء من آلام في البطن وتشنجات كل شهر، وهي حالة تعرف من الناحية الطبية باسم عسر الطمث.

ينتج عن تقلصات الرحم القوية الناتجة عن البروستاجلاندين (مواد كيميائية في الجسم تتسبب في الألم والالتهابات). لقد وجدت الدراسات أن أوميغا 3، المعروفة بخصائصها المضادة للالتهابات، يمكن أن تساعد في تهدئة آلام الدورة الشهرية.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )