facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

البدور يطالب بنقل كافة مرضى كورنا للمستشفيات الميدانية

البدور يطالب بنقل كافة مرضى كورنا للمستشفيات الميدانية

القبة نيوز - دعا عضو مجلس امناء المركز الوطني لحقوق الانسان رئيس لجنة الصحة، الدكتور ابراهيم البدور، بنقل كافة مرضى كورنا إلى المستشفيات الميدانية، وفتح المستشفيات العادية لاستقبال بقية المرضى.


وقال البدور إنه مع افتتاح عدد من المستشفيات الميدانية ووصول عدد الأسرة داخلها الى قرابه ألف سرير، لا بد من استثمار هذا المُنتج الوطني واستغلاله في علاج مرضى كورونا.

وأضاف أن نقصان اعداد إصابات فيروس كورونا المسجلة يومياً وكذلك حالات الدخول يعتبر مؤشر جيد، ولكن يجب ان يصاحب ذلك تغيير في خطة التعامل مع هذا الوباء، موضحا أنه بما أن الأعداد اصبحت أقل ويوجد سيطرة مريحة فإنه من المنطق تحويل كل المرضى المصابين بفيروس كورونا الى المستشفيات الميدانية وفتح المستشفيات للمرضى العاديين الذين يعانون من اغلاق العيادات وشُح الاسرة التي تحولت الى مرضى الكورونا.

وبين البدور أن المرضى العاديين الذين يعانون من تأخير صورهم وفحوصاتهم وحتى عملياتهم بسبب جائحة كورونا التزموا الصمت في الجائحة من اجل اخوانهم الذين كانوا بحاجة لهذه الاسرة، ولكن مع نقصان عدد المصابين بالفيروس ووجود المستشفيات الميدانية فإن الافضل فتح المستشفيات العادية للمرضى بعد نقل مرضى كورنا للميدانية.

وأكد أن هذا النقل وإعادة الحياة للمستشفيات العادية وعودة المرضى يجب ان يصاحبه خطة من الحكومة للاستعداد لموجة جديدة ممكن ان تتفشى (وذلك لسلوك الفيروس الذي يأتي على شكل موجات وايضا مع تأخر وصول المطعوم)، بحيث تكون الخطة تعتمد على زيادة الأعداد وتفريغ مستشفيات حسب زيادة الاعداد التي ممكن ان تُسجل.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )