facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

العمل الثقافي في الاردن في ظل جائحه كورونا " التحديات والواقع

العمل الثقافي في الاردن في ظل جائحه كورونا  التحديات والواقع
الدكتور جمال الدبعي /اكاديمي وباحث / ملتقى الاردن الثقافي.

القبة نيوز- يسرني ان ارحب بداية بالمشاركة العربيه الواسعه في هذا المؤتمر العربي وبرعاية ودعم وزارة الثقافة الاردنيه.
لقد واجه الاردن كغيره جائحه كورونا، ولكن الاصرار الأكيد على استمرار مسيرة العمل الثقافي،جاء وفق منظور واستراتيجية واعيه لابعاد هذه الازمه الصحيه والتي عصفت بكل جوانب الحياة المختلفة، لذا كان التوجه نحو القيام بمجموعه من الفعاليات والأنشطة الثقافيه، التي تسهم وتعزز منظومة الابعاد الموازيه للعمل الثقافي في مجالات الادب، والفنون والتراث، والادب، والفكر الإبداعي، وفق إطار المسابقات، والمنافسات، والجوائز المادية، والتقديريه، في مجال القصه، والشعر، والمسرح، والفنون التشكيلية،... 
لقد تواصلت الوزارة مع المواطن، في التفاعل الإنساني بتوجيه واعي، لممارسة الإنجازات وفق محددات البروتكول الصحي، وغيرها من الإجراءات التي تضمن اتاحه الفرص للبرامج والمشاريع المختلفه، للتعبير عن مشاعر الناس نحو جائحه كورونا، وماتركت من اثار قد تكون ايجابيه في المجال الاجتماعي، وخاصة في جوانب تتعلق بالعادات والتقاليد الاجتماعيه، ايضا في ابعاد التكافل الاجتماعي والروابط الاسريه، وما ترتب كذلك من اثار اقتصاديه، وعلى السياحه بمختلف أنواعها، وإحياء بعض الأعمال والحرف اليدويه، والتراثيه، والاعمال التعاونية، والاعتماد على الذات، في لوحات تعبيريه تجسد معاني و ابعاد، التكافل، والتعاون، والمشاركة، في مشاريع تجسد صور الواقع الثقافي.. 
وهنا نوكد على المشاركه الفاعلة لبعض الهيئات الثقافيه على مستوى الوطن، في تقديم المبادرات والمشاريع الثقافيه والرياديه في مختلف مساحات الوطن. كل الإحترام والتقدير والمحبه الصادقه لكل المشاركين، حمى الله الوطن العربي والإنسانية من هذه الجائحه... ودمتم سالمين. وإلى اللقاء في موتمرنا القادم.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )