facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

بيت الشعر في دبي ينظِّم أمسيتين شعريتين بمشاركة نخبة من شعراء الإمارات

بيت الشعر في دبي ينظِّم أمسيتين شعريتين بمشاركة نخبة من شعراء الإمارات

*في احتفالية شعرية جماهيرية بحضور أكثر من 4000 شخص

*بمناسبة اليوم الوطني الـ 49 للدولة الإماراتيه

القبة نيوز- بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الـ 49، نظَّم بيت الشعر التابع لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، أمسيتين شعريتين بالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي في ساحة برج بارك بجانب برج خليفة، وحضرها جمهور كبير، وبمشاركة نخبة من الشعراء الإماراتيين، الذين تغنوا بحب الوطن من خلال باقة كبيرة من القصائد.

وشارك في الأمسية الأولى الشعراء: ذياب المزروعي، وسعيد بن طميشان، وسالم الكعبي، وقدم الأمسية الإعلامي أحمد عبدالله، فيما شارك في الأمسية الثانية كل من: سعد مرزوق الأحبابي، وحمد شامس المزروعي، ومرشان بن نعمان الكعبي، وحمد بن نعمان الكعبي، وقدمها الإعلامي حسين العامري.

وللشاعر ذياب غانم المزروعي العديد من المشاركات في مناسبات مختلفة داخل وخارج الدولة، ولديه كثير من القصائد التي غنّاها عدد من المطربين الخليجيين. أمَّا الشاعر سعيد بن طميشان، فقد نشر وشارك في العديد من الأمسيات والبرامج الشعرية في مختلف إمارات الدولة، ومن أهمها مشاركتان في ملتقى دبي للشعر الشعبي، وبرنامج شاعر المليون والعديد من المشاركات والفعاليات الأخرى. ويعدُّ الشاعر سالم محمد الكعبي، من شعراء النسخة الرابعة من شاعر المليون، ولديه أمسيات شعرية في مختلف إمارات الدولة، والعديد من القصائد المغناة.

أما الشاعر سعد مرزوق الأحبابي، فقد شارك في العديد من الأمسيات الشعرية داخل الدولة وخارجها، ونشرت قصائده في العديد من الصحف والمجلات، كما أنه حاصل على المركز الأول في مسابقة الشيخ سلطان بن زايد الشعرية، وقد صدر له الديوان الشعري الأول (ملامح) من خلال مبادرة الشيخ حمدان بن محمد للإبداع الأدبي. ويعدُّ الشاعر حمد بن نعمان الكعبي، نجم من نجوم الشلات الإماراتية الأصيلة بفنها وتميزها، وقد أبدع وتألق بالعديد من المشاركات داخل الدولة وخارجها وأحبه الجمهور بفنه الأصيل وله العديد من الأعمال المتميزة ومنها: ريم الجنوب بصوت الربابة، والوصية.

 
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )