facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

المراكز الشبابية في عمان تنفذ عددا من المحاضرات التعليمية والتثقيفية

المراكز الشبابية في عمان تنفذ عددا من المحاضرات التعليمية والتثقيفية

القبة نيوز-  عقدت المراكز الشبابية في العاصمة برامج ومحاضرات تعليمية وتثقيفية، لتأهيل الشباب ضمن برنامج اطلقته مديرية الشباب عن بعد لمناقشة وتدريب عدة قضايا وظواهر مجتمعية.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن وزارة الشباب، اليوم الاثنين، نفذت البرامج والمحاضرات التعليمية والتثقيفية في ثلاثة مراكز شبابية تابعة لمديرية شباب محافظة العاصمة، عبر وسائل الاتصال المرئي "زووم"، بمشاركة 20 شابا وشابة من اعضاء المراكز الشبابية.
وقال مدير شباب محافظة العاصمة جمال الزعبي، بحسب البيان، ان البرامج والمحاضرات التي شارك فيها مختصون وخبراء في مجالات التوعية والتثقيف تضمنت عرضا للقضايا التي تتعلق بالعنف المجتمعي والعوامل والاسباب التي تؤدي الى حدوثه، بالإضافة الى برنامج كشفي بهدف تعريف المشاركين بمبادئ الحركة الكشفية والقوانين والمعتقدات الاساسية التي يجب مراعاتها لتحقيق اهدافها.
واضاف الزعبي، ان هذه البرامج والمحاضرات، جاءت تحت محور الشباب والمشاركة والقيادة الفاعلة من محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019-2025،، والتي اطلقتها وزارة الشباب العام الماضي.
واشتملت المحاضرات التعليمية التي عقدت في مركز شابات ماركا بمشاركة 20 شابة، قدم خلالها الملازم ابراهيم زريقات من مركز السلم المجتمعي، تعريفا للمشاركات حول مفهوم العنف المجتمعي "العوامل والاسباب والحلول".
كما اشتملت المحاضرات والبرامج التي عقدت في مركز شابات القويسمة وشاركت فيها 30 شابة، على تعريفهن بطرق ووسائل تنشيط الذاكرة وكيفية تحفيز عمل الذاكرة من خلال الانشطة الذهنية والعقلية، بالإضافة الى برنامج عقد في مركز شباب القويسمة وشارك فيه 20 شابا، بهدف تعريف المشاركين بمبادئ الحركة الكشفية.
-- (بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )