facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الكرك: تواصل فعاليات يوميات مثقف بزمن الكورونا

الكرك: تواصل فعاليات يوميات مثقف بزمن الكورونا

القبة نيوز- واصلت مديرية ثقافة الكرك تقديم فعاليات يوميات مثقف في زمن الكورونا، لابراز دور المثقفين والكتاب في نشر التوعية المجتمعية للوقاية من الوباء، وآلية التعامل مع ايام الحظر.

واستعرض الباحث الدكتور توفيق الحلحولي في ورقته الثقافية مساء أمس الجمعة، الاجراءات الحكومية في الأيام الأولى من جائحة كورونا من حيث تأمين المواطنين بالمتطلبات الأساسية من المواد التموينية وخصوصا مادة الخبز و بيعه مغلفاً واصلاً إلى كل بيت بالسعر المعتاد دينار لكل كيس.
واشاد بروح العمل التعاوني بين جميع المسؤولين والعاملين الذين واصلوا الليل بالنهار وبجدٍ واخلاص خدمة للوطن والمواطن، وحفاظاً على السلامة العامة وديمومة وسلامة المواطن والوطن.
وعبر عن انتقاده لسلوك تهافت المواطنين على شراء حاجاتهم من المواد التموينية وعمليات الاحتكار من قبل بعض التجار، ما يتنافى مع الروح الوطنية للمواطن الاردني بالتاخي والتكافل. واضاف الحلحلولي "نقبل على ممارسة الحق الدستوري بالانتخابات النيابية، ما يتطلب اكثر درجات الوعي والحرص والتقيد باجراءات السلامة والصحة العامة بالتباعد ولبس الكمامات وممارسة الحق الدستوري بالاقبال على الانتخاب والمشاركة بها بفاعليه من خلال انتخاب الافضل الذي يدرك ويعرف مهمته الفعلية في دسترة القوانين وتفعيل مضامينه".
من جانبها، أكدت مديرة ثقافة الكرك عروبة الشمايلة الاستمرار بتقديم الاوراق الثقافية، ولاسيما مع تزامن انتشار وباء كورونا وتزايد اعداد الاصابات والوفيات لتعظيم قيم الثقافة والمثقفين بتحصين المجتمع والاسر من خلال الاطلاع على تجارب المثقفين والمبدعين ونصائحهم وارشاداتهم.
-- (بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )