facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

صدور 3 كتب لمبدعين عرب عن دار فضاءات للنشر والتوزيع

صدور 3 كتب لمبدعين عرب عن دار فضاءات للنشر والتوزيع

القبة نيوز - صدر حديثا عن دار فضاءات للنشر والتوزيع في عمان، ثلاثة كتب لمبدعين عرب هي؛ "البناء المعرفي للسياسة عند أفلاطون ومكانة المرأة فيه" للمفكرة الجزائرية الدكتورة خديجة زتيلي، و"أوديسا العبيد..الهجرة في الرواية" للناقد المغربي الدكتور محمد أقضاض، ورواية "خبز الغجر" للروائية السودانية آن الصافي.

ويبحث كتاب" البناء المعرفي للسياسة عند أفلاطون ومكانة المرأة فيه" الذي يقع الكتاب في 142صفحة من القطع الكبير، في فلسفة أفلاطون في موضوعات ثلاثة مهمة هي المعرفة، والسياسة، والمرأة، ويتقصى حولها الحقائق والرؤى الأفلاطونية.


أما "أوديسا العبيد..الهجرة في الرواية" التي تقع في 354صفحة من القطع الكبير، فيبحث في ظاهرة الهجرة التي بحسب المؤلف باتت ظاهرة إنسانية ضاغطة في زمننا الراهن، ولأنها كذلك فقد اعتنت بها الآداب العالمية بشكل أكثر من كلّ زمن مضى. 

فيما تناولت رواية "خبز الغجر" التي جاءت في 216 صفحة من القطع المتوسط، قضايا تمس واقع مجتمعات تتكون من ثقافات متنوعة في بنية سردية تقدم تداخل هذه الثقافات وتباينها عبر شخوصها في تقنيات ومحاور تحمل معالم التراث والعلوم الإنسانية وعلى رأسها الفلسفة والاقتصاد ونلمس فيها أثر الحداثة وما تلاها.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )