facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

ثقافة الطفيلة تطلق برنامج التكيف الثقافي للشهر الحالي

ثقافة الطفيلة تطلق برنامج التكيف الثقافي للشهر الحالي

القبة نيوز- أطلقت مديرية ثقافة الطفيلة، اليوم الأحد، برنامج التكيف الثقافي لشهر تشرين الأول الحالي لتفعيل الحراك الثقافي عبر منصات التواصل الاجتماعي في ظل الإجراءات والقرارات الحكومية لمواجهة فيروس كورونا.

وقال مدير مديرية ثقافة الطفيلة الدكتور سالم الفقير في تصريح صحفي إن البرنامج يتضمن عددا من الفعاليات التي تنفذها المديرية عن بعد ،ضمن برنامج التكيف الثقافي لمواجهة وباء كورونا الذي أطلقته وزارة الثقافة بداية الأزمة، وفقا للخطة السنوية لعام 2020، والتي أعدت بالتشاركية مع أدباء ومثقفين ومهتمين بالشأن الثقافي، حيث تنطلق كل فعالية عند الساعة التاسعة مساء .
واشتملت فعاليات البرنامج على ما نسبته 95 بالمائة عبر صفحتها على منصات التواصل الاجتماعي (الفيسبوك و تويتر ) ، والبقية دورات مختلفة على أرض الواقع كدورة حياكة النول وسهرة فنية تراثية في موقع حمامات عفرا بعنوان "يا حادي العيس "، مع أخذ بجميع وسائل السلامة العامة .
وأضاف الفقير أن البرنامج الثقافي يتضمن عرض حلقتين من برنامج "أرض الجنوب ... الطفيلة " ضمن سلسلة حلقات ثقافية وترويجية وتاريخية ، تتناول مشاهد عن تاريخ وإرث ونهضة قرى ومناطق الطفيلة السياحية والتاريخية، بالإضافة إلى معرضين للصور بعنوان "الطفيلة في عيون مصوريها" ، إلى جانب استعراض شخصيات من الطفيلة مثل "صالح باشا العوران " يسرد خلال صفحة المديرية على الفيس بوك السيرة الذاتية لهذه الشخصية .
كما سيجري عرض فقرة "من الذاكرة الثقافية" وفيها صور من فعاليات مديرية الثقافة في السنوات الماضية ، وورشة في مجال الإعلام بعنوان "صورة وخبر" تبث لمدة ثلاثة أيام من قبل ثلة من الإعلاميين في محافظة الطفيلة، ودورة في أساسيات الخط العربي ضمن الحلقة الرابعة، وقصائد جنوبية واعلان المرحلة الأخيرة من مسابقة "صورة ونص".
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )