facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

التعليم العالي تبحث سبل تعزيز التعاون العلمي والثقافي مع بريطانيا

التعليم العالي تبحث سبل تعزيز التعاون العلمي والثقافي مع بريطانيا

القبة نيوز- بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق مع سفيرة المملكة المتحدة في عمان بريدجيت بريند سبل تعزيز التعاون العلمي والثقافي بين البلدين .

وعرض الدكتور توق خلال لقائه السفيرة بريند في مقر الوزارة، العلاقات التاريخية التي بين البلدين الصديقين، والإجراءات التي نفذتها الوزارة والأجهزة الحكومية في المملكة في ظل جائحة كورونا، والتي هدفت إلى استمرار وتسهيل دراسة الطلبة وخاصةً الطلبة الوافدين في الجامعات الأردنية، إضافةً إلى الجهود المبذولة لمأسسة عملية التعليم الإلكتروني (التعلم عن بعد) .


واشار توق إلى إجراء الامتحانات في الفصل الصيفي إلكترونياً (عن بعد)، متطرقا إلى النهج التشاركي للوزارة والذي تمثل في عقد العديد من الاجتماعات بهدف التشاور في جميع القرارات التي تم اتخاذها.


كما أشار الى قرار مجلس الوزراء بالموافقة على إنشاء ثلاث جامعات طبية خاصة بالشراكة مع جامعات عالمية وفقاً لشروط مشددة تضمن المحافظة على جودة وسمعة مخرجات قطاع التعليم العالي الأردني، داعيا الى زيادة أعداد الطلبة البريطانيين الدارسين في الجامعات الأردنية.


ودعا توق الى مساهمة الجانب البريطاني ومن خلال المجلس الثقافي البريطاني في عقد دورات لتطوير وتنمية مهارات الموظفين في اللغة الإنجليزية.


من جهتها أعربت السفيرة بريند عن تقديرها للجهود المبذولة في سبيل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين خصوصاً في مجال التعليم العالي.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )