facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

علماء الأردن تثمن الحلول المقدمة من جامعة البلقاء لطلبة دبلوم الشريعة المغلق

علماء الأردن تثمن الحلول المقدمة من جامعة البلقاء لطلبة دبلوم الشريعة المغلق

القبة نيوز- ثمنت رابطة علماء الأردن الحلول التي قدمتها جامعة البلقاء التطبيقية لطلبة تخصص دبلوم الشريعة الذي جرى إغلاقه في إحدى الكليات بسبب عدم ترخيص التخصص واعتماده من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضبط الجودة.

وقال رئيس الرابطة الدكتور عبدالكريم الوريكات خلال زيارته وأعضاء الرابطة اليوم الاثنين إلى الجامعة: إن الزيارة جاءت لاستقاء المعلومة من مصدرها الرسمي بشأن إغلاق التخصص الذي شوهت حقيقته في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي. وأشار عضو الرابطة الدكتور محمد أبو الحاج إلى انجازات الجامعة في السنوات الأخيرة؛ ما وضعها بين كبرى الجامعات العالمية في التصنيفات العالمية المرموقة.
وهنأ رئيس وأعضاء الرابطة الجامعة على تميزها في تصنيف التايمز العالمي وانتقالها للفئة (601-800) على ترتيب الجامعات العالمية، لافتين إلى ان هذا النجاح لم يكن لولا الإدارة الحصيفة والحكيمة للجامعة.
وقال رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الزعبي إن مصلحة الطلبة في الجامعة مصلحة عليا، ولا نسمح لأية جهة كانت بالتعدي عليها أو التلاعب بها، مشيرا إلى أن الكليات التي خالفت قوانين وأنظمة القبول في تخصصات غير مرخصة وغير معتمدة، جرى إيقافها بالتنسيق مع مجلس التعليم العالي، ولم يقتصر الإيقاف على تخصص دبلوم الشريعة للإناث بل شمل تخصصات في كليات أخرى.
واوضح أن اتفاقا مع طالبات الشريعة على نقلهن إلى تخصصات أخرى إن رغبن بذلك أو الاستمرار في التخصص، وعندها سيصار إلى نقلهن لجامعة العلوم الإسلامية العالمية/ كلية الفقه ليلتحقن بتخصصات الدبلوم مع تحميل الكلية التي تسببت بهذا الضرر لفرق الرسوم والفرق في الخطة الدراسية.
ولفت إلى إمكانية عقد دورات مكثفة للطالبات في الجامعة أو المجتمعات المحلية بالمملكة في كليات الجامعة من خلال الرابطة لتثقيف الطلبة بالشريعة الإسلامية وقيمها السمحة.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )