facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مايكروسوفت تدين سياسات متجر تطبيقات آبل

مايكروسوفت تدين سياسات متجر تطبيقات آبل

القبة نيوز- أدانت شركة مايكروسوفت سياسات متجر تطبيقات آبل، وانتقدت عملاقة البرمجيات الشركة المصنعة لهواتف آيفون بسبب قيودها الصارمة للمطورين، وموقفها من تطبيقات الألعاب السحابية غير المسموح بها ضمن متجر (App Store) بسبب الانتهاكات الواضحة لإرشاداتها.


وفي بيان منسوب إلى متحدث باسم مايكروسوفت، قال: تقف شركة آبل بمفردها باعتبارها المنصة العامة الوحيدة التي تحرم المستهلكين من الألعاب السحابية وخدمات الاشتراك في الألعاب، مثل (Xbox Game Pass).

فيما أوضحت شركة آبل موقفها المثير للجدل بعدم السماح لخدمات، مثل (xCloud) من مايكروسوفت ومنصة (Stadia) من جوجل المنافسة بالوجود ضمن متجر التطبيقات؛ لأن الشركة لا تستطيع مراجعة الألعاب الفردية المتاحة على المنصات السحابية.

وهناك عدد من إرشادات (App Store) الأخرى التي تمنع الخدمات السحابية من الوجود ضمن (iOS) ما لم يتم تصميمها بشكل أشبه ببرنامج سطح المكتب البعيد.

وتقول مايكروسوفت: إن آبل تحرم المستهلكين من مزايا هذه التكنولوجيا من خلال التطبيق غير العادل لقواعد متجر التطبيقات.

كما تتهم عملاقة البرمجيات شركة آبل بالتعامل مع تطبيقات الألعاب بشكل غير عادل، مع السماح لخدمات الوسائط الأخرى بالوجود في المنصة حتى عندما تتضمن محتوى تفاعليًا، وهي إشارة يبدو أنها تتعلق بتضمين نيتفليكس لبرمجة تفاعلية تشبه ألعاب المغامرات، مثل (Black Mirror: Bandersnatch).


البوابة العربية للاخبار التقنية

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير