facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

طفل يتعرض لجروح خطيرة بسبب بابجي

طفل يتعرض لجروح خطيرة بسبب بابجي

القبة نيوز- حذر الدكتور عمرو عبدالمنعم، أستاذ جراحة القلب والصدر، من انتشار لعبة " بابجي "، وسط الأطفال معتبرًا أن ذلك يعتبر أمر في غاية الخطورة وتدمير للنشء.

 

وأكد "عبدالمنعم" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري أنه علينا الالتفات إلى هذا الخطر الداهم، والتعامل معه على وجه السرعة، موضحاً أنها لعبة تغيب العقل ولغة الحوار وتكرس للعنف والجريمة لدى الأطفال.

وأضاف "عبد المنعم" أن هذه اللعبة لها أبعاد نفسية خطيرة وتصيب الأطفال بالعزلة والعدوانية وتجعلهم لا يعرفون إلا لغة الضرب والقتل والعنف،: "أحنا كدا بندمر أولادنا ونحن نغض الطرف عن ذلك".

ولفت أستاذ جراحة القلب والصدر، إلى أنه أصيب بحالة من الصدمة عندما جاء المستشفى طفل يبلغ من العمر 17 عاما وهو مصاب بعدة جروح خطيرة، بسبب هذه اللعبة،: "الحمد الله الجروح لم تكن نافذة وتم عمل الإسعافات للمصاب ولكن كنت في حالة ذهول من الإصابة خاصة بعدما علمت أنه تفوق على صديقه في هذه اللعبة ما دعى الآخر للانتقام منه".

وفي سياق متصل قالت الدكتورة أمل البنداري إخصائية نساء وتوليد بمستشفى كفر الزيات العام، خلال اتصال مشترك، إن نجل شقيقتها هو الذي تعرض لاعتداء من أحد أصدقائه، بعدما تغلب عليه في لعبة "بابجي".

وأضافت: "بعد ما فاز على زميله قال له أنت موتني في اللعبة وأنا هموت بشكل حقيقي"، مؤكدة أن نجل شقيقتها شاب خلوق ومهذب ولا يوجد لديه أي ميول عدوانية، ولكن أصيب بـ 4 جروح قطعية.

وأوضحت أن حياة البشر غالية وليست بالأمر الهين أو البسيط، وعلينا تحذير ابنائنا بالابتعاد عن الالعاب التي تنمى العنف والجريمة، حماية لهم وللحفاظ على النشء المصري حياة الإنسان مش رخصية وأي شي يهدد حياة البشر يستدعى تدخل الدولة".

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير