facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

أبوغزالة يدعو إلى تعزيز الثقافة الرقمية لمواجهة التحديات المستقبلية

أبوغزالة يدعو إلى تعزيز الثقافة الرقمية لمواجهة التحديات المستقبلية

القبة نيوز- أكد رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبوغزالة العالمية الدكتور طلال أبوغزالة، أن التعليم المرتكز على الإنترنت هو المستقبل.

وبين خلال مشاركته في المؤتمر الاستثنائي الافتراضي لوزراء الثقافة في الدول الأعضاء في منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) الذي عقد تحت عنوان "استدامة العمل الثقافي في مواجهة الأزمات"، أن بيئة الإنترنت عالمية ومتاحة للجميع ولا تحجب أي معلومة عن أحد، وبالتالي لا عذر لعدم التفوق، مشيرا إلى أن الطلبة بحاجة الآن إلى معلمين ملهمين، وليس ملقّنين، حيث أن تسونامي التعليم القائم على الإنترنت والذكاء الاصطناعي، سيمحو تلك المؤسسات التي لن تتحول إلى مؤسسات معرفية. 

وأشار في بيان صحفي عن المجموعة اليوم الأحد إلى أن التعلم يجب أن يكون بهدف الابتكار وليس للحصول على الشهادة؛ لأن الابتكار هو الوسيلة المستقبلية لخلق المعرفة وبالتالي خلق الثروة، مشددا على ضرورة التركيز في البرامج التعليمية على بناء القدرات العلمية والمهنية؛ في ظل الحاجة إلى نظام تعليمي قائم على الذكاء الاصطناعي. 

ودعا الحكومات والجامعات إلى توفير بيئات جاذبة للاستثمارات التكنولوجية والابتكار، والهيئات الحكومية والأكاديمية وممثلي القطاع الخاص للتشارك في عمل جاد يساعد في تقدّم المنطقة العربية كما يفترض لها أن تكون. 

يشار إلى أن المؤتمر عقد برئاسة وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية نورة الكعبي بمشاركة 50 دولة و22 منظمة دولية وبحضور عدد من الوزراء والخبراء والباحثين، بهدف إيجاد حلول لمستقبل الثّقافة وعلاقتها بالسياحة والرياضة، وتطوير إجراءات العمل الثقافي، والتطبيقات الذكية المتخصصة في هذا المجال. --(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )