facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

ثقافة المفرق تستمر ببث أفلام وثائقية عن فنانين مبدعين

ثقافة المفرق تستمر ببث أفلام وثائقية عن فنانين مبدعين

القبة نيوز- تستمر مديرية ثقافة محافظة المفرق ببث فعالياتها الثقافية وعلى منصتها للتواصل الاجتماعي، ضمن برنامج التكيف الثقافي في مواجهة جائحة، كورنا بعنوان:"الثقافة عن قرب".


وقال مدير ثقافة المفرق، فيصل السرحان، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن المديرية، وبالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون البصرية والإبداعية، تبث سلسلة أفلام وثائقية من انتاج وزارة الثقافة / مديرية ثقافة المفرق، تتحدث عن عدد من فنانين تشكيليين في محافظة المفرق، وتسلط الضوء على أعمالهم وإبداعاتهم وهي من إخراج حازم أبو عويضة ومحمد الزبيدي.

ولفت إلى أن المديرية عرضت مجموعة من الأنشطة الثقافية الأسبوع الماضي تخللها معرض للخط العربي للخطاط فدعوس السرحان، وأمسية شعرية للشاعر صلاح المريان السردي بمناسبة الجلوس الملكي، وأغنية "مع السلامة" للفنان رائد السرحان من كلمات والحان الشاعر حكمت الخالدي، لافتا إلى نجاح هذا البرنامج الذي شهد تفاعلا كبيرا من المواطنين من خلال حجم المشاهدات.

وأشار السرحان إلى أن جائحة كورونا لم تمنع الجهات الثقافية والفنية من متابعة أنشطتها، لكنها تحولت من الفعاليات المباشرة إلى الافتراضية عبر الانترنت لإعطاء الشعور للمهتمين والجمهور أنهم لم ينقطعوا عن الأجواء الثقافية من خلال تخصيص وقت في يومياتهم يقضونها في البيت.(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )