facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

توق: %87.5 من الطلاب في الجامعات الحكومية استخدموا التعليم الإلكتروني

توق: 87.5 من الطلاب في الجامعات الحكومية استخدموا التعليم الإلكتروني

القبة نيوز- قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، محيي الدين توق، الثلاثاء، إن 87.5% من الطلاب في الجامعات الحكومية استخدموا التعليم الإلكتروني، مشيرا إلى أن نسبة المساقات المطروحة إلكترونيا في الجامعات الحكومية وصلت إلى 95.5%.

وأضاف توق لبرنامج صوت المملكة، أن "87.5% من الطلاب استخدموا التعليم الإلكرتوني في الجامعات الحكومية، أما في الجامعات الخاصة 88%".

"نسبة المساقات المطروحة إلكترونيا في الجامعات الحكومية وصلت إلى 95.5% من مجمل المساقات، أما في الجامعات الخاصة النسبة 99%"، وفق توق.

وتابع: "نحن نمضي في الاتجاه الصحيح في التعليم عن بُعد ... أجريت 3 دراسات عن مدى الرضى عن التعليم عن بعد بالنسبة للجامعات، وصلت النتيجة بشكل عام من 50-60% واعتبرها نتيجة معقولة، كأول تجربة على المستوى الوطني وتطبق بشكل واسع".

توق قال: "نتلعم كل يوم من التجربة ونطور تجربتنا وأساليبنا في التعليم الإلكتروني نحن لم نصل إلى درجة الكمال".

وأشار إلى أن "جميع السياسات المتعلقة بالتعليم عن بعد بما في ذلك التعليم الإلكتروني، سيتم تعديلها، هذا الأمر أصبح حتميا". وقال: "نحن الآن في صدد تشكيل لجان فنية من أعلى المستويات والخبراء لمراجعة التشريعات معرفة القرارات التي يجب اتخاذها والسياسات التي تحتاج لتطوير، وذلك للارتقاء بالتعليم الإلكتروني للمستوى الأمثل عالميا".

توق أوضح أنه "سيتم اعتماد شهادات التعليم عن بعدبنسب معينة".

"لتجنب الضغط على الإنترنت،طالبنا الجامعات بمد فترة الامتحانات، إضافة إلى تقليل عدد الامتحانات في اليوم الواحد، وتقصير حجم الامتحان"، وفق توق.

وقال إنه لا يؤيد تطبيق نظام النجاح التلقائي في الجامعات لأنه غير عادل.

وبالنسبة للفصل الصيفي، أوضح توق: "إذا سمحت الظروف الوبائية سيكون فصلا عاديا، وإذا لم تسمح سيكون إلكتروني أو مزيج".

المملكة

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )