facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الزرقاء: كلنا الأردن توصل 5 آلاف وصفة دواء لبيوت المرضى

الزرقاء: كلنا الأردن توصل 5 آلاف وصفة دواء لبيوت المرضى

القبة نيوز - قام متطوعون من هيئة شباب كلنا الأردن في الزرقاء بإيصال أكثر من 5 آلاف وصفة دواء لبيوت المواطنين من ذوي الأمراض المزمنة في جميع مناطق المحافظة، وذلك منذ سريان حظر التجول في إطار الإجراءات الاحترازية الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.


وبين منسق الهيئة سمير فاخوري لـ(بترا) أن ثلاثين شاباً وفتاة من الهيئة تطوعوا لتوزيع الأدوية للمرضى المسجلين في عيادات مستشفى الزرقاء الجديد إلى منازل المرضى بمركباتهم الخاصة، وذلك بالتعاون مع المستشفى لاستلام الأدوية الخاصة بكل مريض، وسيستمرون في عملهم التطوعي في شهر رمضان المبارك.

وقال فاخوري "إن تعزيز ثقافة التطوع جزء رئيسي من برامج الهيئة وأنشطتها، إذ تطوع الشباب والفتيات وسخروا إمكاناتهم ووقتهم ومركباتهم لمساعدة الكوادر الطبية والتمريضية وليكونوا يد عون وإغاثة للمرضى في ظل حظر التجول ".

وأكد المتطوع حذيفة صالح أن هذه المبادرة هي من واجب الشباب والفتيات تجاه المرضى والوطن بشكل عام، مشيرا إلى أنهم سيستمرون في المشاركة في مثل هذه المبادرات التي تعزز من قيم التطوع والتكافل والتعاضد بين أفراد المجتمع الأردني.

وشاركت المتطوعة أماني النمرات في توزيع الأدوية في لواء الهاشمية والسخنة، وعبرت عن سعادتها بالمشاركة في هذه المبادرة لأنها حققت شيئا وأسهمت بالتخفيف عن المرضى والضغط على الكوادر الطبية والتمريضية في ظل حظر التجول.

وأشاد مدير المستشفى الدكتور مبروك السريحين، من جهته، بهذه المبادرة التي قام بها متطوعون أرادوا التخفيف عن الكوادر الطبية والتمريضية ومساعدة المرضى في الحصول على أدويتهم لأمراضهم المزمنة دون أي تأخير. بترا


 
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير