facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مجلس التعليم العالي يقر تخصصات جديدة في جامعة العقبة للتكنولوجيا

مجلس التعليم العالي يقر تخصصات جديدة في جامعة العقبة للتكنولوجيا

القبة نيوز- وافق مجلس التعليم العالي، في جلسته المنعقدة بتاريخ ٢٢/٤/٢٠٢٠، عبر تقنية الاتصال المرئي الموافقة على استحداث جديدة في جامعة العقبة للتكنولوجيا، وذلك اعتباراً من الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي ٢٠٢٠/٢٠٢١.


وقال الأستاذ الدكتور محمد سند أبودرويش رئيس الجامعة بالوكالة، بأنّ الجامعة وإنطلاقاً من رؤيتها و رسالتها نحو التميّز تسعى إلى رفد التخصصات الأكاديمية التي تقدمها الجامعة بتخصصات نوعية و تقنية تتناسب مع احتياجات ومتطلبات سوق العمل المحلي و العربي.

كما أضاف أن التخصصات الجديدة هي البكالوريوس في تخصص العلاج الطبيعي،والبكالوريوس في تخصص التصوير الطبي و الإشعاعي، الدبلوم العالي في التربية .

علماً بأن جامعة العقبة للتكنولوجيا أول جامعة خاصة في جنوب المملكة الأردنية الهاشمية، و تتوزع التخصصات فيها على خمس كليات، هي: كلية منيب و أنجيلا المصري للهندسة و يدرّس فيها تخصصي الهندسة المدنية و هندسة العمارة، وكلية ميشيل الصايغ للصيدلة، و كلية تكنولوجيا المعلومات و يدرّس فيها تخصصات هندسة البرمجيات و الذكاء الإصطناعي، و كلية الآداب و العلوم، و كلية العلوم الإدارية والمالية و يدرّس فيها تخصصات المحاسبة وإدارة الأعمال.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )